مسيرة لـ"القومية واليسارية" تضامنا مع "أسرى الاحتلال" اليوم

تم نشره في الخميس 4 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

عمان -الغد - دعا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والنقابات العمالية المستقلة والفعاليات الوطنية والشعبية، المواطنين إلى المشاركة في مسيرة ستنطلق ظهر اليوم من أمام المسجد الحسيني في عمان.
وتستمر فعاليات الائتلاف لليوم الثالث على التوالي، في خيمة الكرامة والحرية بعمان، للتضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والمضربين عن الطعام منذ ثمانية عشر يوماً.
كما اقيمت على جانب فعاليات الخيمة، ندوة تحت عنوان "دور الحركة الأسيرة في النضال الوطني"، تحدث فيها:  الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي "حشد" عبلة أبو علبة، والمهندس أحمد سمارة، ومحمد البشير، وعبر الهاتف من فلسطين والدة الأسير المحرر سامر العيساوي، والحقوقي سليمان صويص. كذلك، واصلت مجموعة من المشاركين في الفعاليات؛ الإضراب التتابعي عن الطعام، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
على صعيد متصل، عقد اتحاد المرأة الأردنية لقاءً موسعاً ضم العديد من مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، دعما وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وإضرابهم عن الطعام نصرةً لقضيتهم العادلة وتعزيزاً لصمودهم حتى تحقيق كافة مطالبهم السياسية والحقوقية والإنسانية.
وتم الاتفاق على إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الوطنية المختلفة، ضمن أسبوع تضامني متنوع لإسناد الحركة الأسيرة ومطالبها المشروعة، والضغط على كافة المؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الأسرى وتوفير الحماية لهم.
ويشتمل الأسبوع الذي تبدأ فعالياته غدا العديد من الأنشطة والفعاليات منها: الإضراب عن الطعام ليوم واحد، رفع المذكرات وعقد اللقاءات والندوات، والعديد من الأنشطة الأخرى.
وفيما أجمع الحضور على ضرورة الاستمرار في الأنشطة لحين انتهاء الإضراب وتحقيق كافة مطالب الأسرى العادلة، انبثق عن اللقاء لجنة لمتابعة الفعاليات والأنشطة التي تم الاتفاق عليها.  - (بترا)

التعليق