الأردن يشارك بمؤتمر "شباب متعايش ومبدع" في المغرب

تم نشره في السبت 6 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

عمان- شارك الأردن في مؤتمر "الرباط عاصمة الشباب العربي" الذي اختتم أمس في المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس، وحمل شعار "من أجل شباب متعايش ومبدع".
وتمثل الأردن بوفد ترأسه مدير الأندية بوزارة الشباب نمر الغنانيم ومشاركين من مراكز شباب المحافظات. وركز المنتدى العربي الذي شارك فيه 120 شابة وشابا مثلوا غالبية الدول العربية على دور منظمات المجتمع المدني الشبابية في التنمية المستدامة، ويهدف إلى إشراك الشباب بفعالية في بلورة السبل الكفيلة بالنهوض بالتنمية المستدامة على مستوى الدول العربية، بإشراف خبراء وفاعلين في هذا المجال.
ومثلت هذه التظاهرة الشبابية مناسبة سانحة لتقاسم التجارب الناجحة بين منظمات المجتمع المدني الشبابية العربية، وكذلك تعزيز التواصل والتعاون بين الشباب العربي المهتم بقضايا التنمية المستدامة، وتميزت بمشاركة ممثلي جمعيات ومنظمات مجتمع مدني تعمل في مجال الشباب، لاسيما تلك المهتمة بقضايا التنمية الاقتصادية، البيئية والاجتماعية، وكذلك التربية على المواطنة الحقة. وتم على هامش المؤتمر تنظيم زيارات ميدانية لمبادرات متميزة في مجال التنمية المستدامة بمدينة الداخلة المغربية ورحلات ترفيهية وسياحية للمشاركات والمشاركين في اللقاء والذي اختتم ايضا برعاية ملكية.-(بترا)

التعليق