19 طالبا يغادرون المستشفى بعد اصابتهم بتسمم غذائي

تم نشره في الثلاثاء 9 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • مستشفى البشير الحكومي بمنطقة الاشرفية بالعاصمة عمان (ارشيفية)

آلاء مظهر

عمان - غادر 19 طالبا أمس مستشفى البشير الحكومي بعد تلقي العلاج اللازم، إثر اصابتهم بتسمم غذائي نتيجة تناولهم لمأكولات خارج اسوار المدرسة، بحسب الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، فيما بدأت الجهات المختصة متابعة الحادثة والوقوف على أسبابها.
وكان هؤلاء الطلاب اصيبوا صباح أمس بتسمم غذائي إثر تناولهم "ساندويش فلافل" في مدرسة بمنطقة المرقب، وفق مصدر أمني.
وقال مدير تربية لواء ماركا عبدالكريم اليماني إنه "أصيب 19 طالبا في مدرسة المرقب الثانوية للبنين بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبات غذائية (سندويشات) من أحد المطاعم القريبة من المدرسة".
وأوضح "أن حالات غثيان وآلام بالبطن ظهرت على الطلاب أثناء الطابور الصباحي وخلال الحصة الأولى، حيث تم استدعاء كوادر دفاع مدني شرق عمان التي قدمت الإسعافات الاولية للطلبة ونقلتهم إلى مستشفى البشير لاستكمال العلاج".
بدوره، قال الجلاد، لـ"الغد"، إن وزير التربية والتعليم عمر الرزاز تابع الحالة الصحية لهؤلاء الطلاب، حيث أوعز لمدير تربية لواء ماركا والكوادر المعنية في الوزارة لزيارتهم والاطمئنان على صحتهم في المستشفى.
وأضاف أن الوزير الرزاز أعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها الكوادر الطبية في مستشفى البشير لمعالجة المصابين، وكوادر الدفاع المدني لسرعة استجابتهم وتعاملهم مع الحادث بروح المسؤولية العالية، كما ثمن دور إدارة المدرسة ومعلميها في استجابتهم السريعة في ابلاغ الاجهزة المعنية ومرافقة الطلبة إلى المستشفى للاطمئنان على وضعهم الصحي. -(بترا)

التعليق