إنجاز تاريخي للنجم القادم إلى الريال.. وقبلة من بوفون

تم نشره في الثلاثاء 9 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • قبلة إعجاب من بوفون للنجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي

روما- شهدت مواجهة نصف النهائي بين موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي التي انتهت بفوز الأخير 2-1 والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة بتاريخه، مواجهة استثنائية بين حارس اليوفي جيانلويجي بوفون والنجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي.

وفي الدقيقة 69 من مواجهة إياب نصف النهائي تمكن الفرنسي مبابي (18 عاما) من التسجيل في مرمى العملاق بوفون (39)، الذي لم يستطع إلا أن يقبّل رأس النجم الصاعد كعلامة إعجاب به.

ومن خلال الهدف سجل مبابي إنجازا تاريخيا فأصبح أصغر لاعب يسجل في دوري أبطال أوروبا. كما أنه اللاعب الوحيد بعد رونالدو الذي سجل 6 أهداف لفريقه في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا.

وأنهى مبابي 690 دقيقة بدون أهداف في مرمى بوفون في البطولات الأوروبية، وكان آخر هدف تلقاه الفريق الإيطالي عبر نيكولاس باريخا لاعب إشبيلية في المباراة التي انتهت 3-1 لصالح "السيدة العجوز".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت منذ أيام إن مبابي اختار مغادرة موناكو والانضمام إلى ريال مدريد الإسباني الذي جعل التعاقد مع النجم الصاعد أولوية لديه.

ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقة الدولي الفرنسي، الراغب بالعمل تحت إدارة زين الدين زيدان،  إلى 100 مليون يورو، لتكون صفقة قياسية للاعب تحت 20 عاما.-(سكاي نيوز)

التعليق