مجلس نقابة الصحفيين يلتقي لجنة الإعلام والتوجيه الوطني بـ‘‘الأعيان‘‘

تم نشره في الخميس 11 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • مبنى نقابة الصحفيين-(أرشيفية)

عمان- التقى نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين في مقر النقابة امس الخميس، لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان.
وبحث الجانبان سبل دعم توجهات النقابة لتطوير تشريعاتها ومأسسة أعمالها وتدعيم قدراتها في تعزيز المهنية الصحفية والاعلامية وبالتالي تعزيز قدراتها وقدرات الاعضاء في دعم المواقف الوطنية.
وهنأ رئيس اللجنة يوسف الجازي باسم اللجنة ومجلس الاعيان مجلس النقابة الجديد، مشددا على دور النقابة  كمؤسسة وطنية لها اثرها على مستوى المجتمع عموما، وانطلاقا من انها الحاضن للجسم الصحفي والإعلامي، فيما اعتبر ان الاعلام الرصين والمهني يمثل الوجه الحضاري للدولة.
ودعا إلى تعظيم الايجابيات والحد من السلبيات ؛ مؤكدا دعم اللجنة لتوجهات النقابة التطويرية والتشريعية بما يضمن الحريات والمحافظة على المهنة والمؤسسات الصحفية والإعلامية.
ونبه المجلس إلى تزويد اللجنة بتقرير يوضح كافة توجهاتها الرامية الى تطوير المهنة وتدعيم قدرات العاملين فيها وحمايتهم.
 وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة إن النقابة تسعى جاهدة إلى حماية المهنة من الدخلاء، مؤكدا ان النقابة تعمل على ضمان الحريات الصحفية وتطالب بالمزيد انطلاقا من مبدأ "الحرية المسؤولة"، في الوقت الذي أشار إلى الدور الوطني الذي يلعبه الاعلام الإردني في الدفاع عن القضايا الوطنية والعربية عامة.
وعرض السعايدة أمام اللجنة بحضور أعضاء مجلس النقابة لأبرز المشكلات التي تعانيها المؤسسات الإعلامية والتخوفات من الاستمرار في تهميشها وغياب الدعم المباشر أو غير المباشر لها، الى جانب عرض لأهم الهموم التي تعاني منها الهيئة العامة للنقابة، وعلى رأسها أزمة الصحف الورقية ومسألة العلاوة في الإعلام الرسمي.-(بترا)

التعليق