المفرق: مطالب بافتتاح مدرسة صبحا الثانوية للبنات لتخفيف الاكتظاظ

تم نشره في الجمعة 12 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

حسين الزيود

المفرق- يطالب سكان في منطقة صبحا بالبادية الشمالية الشرقية، بضرورة الإسراع في افتتاح مدرسة صبحا الثانوية للبنات التي تم البدء بإنشائها قبل سنوات، وبما يساهم في تخفيف الضغط الطلابي، الذي تواجهه بعض المدارس والتخلي عن مبان مدرسية مستأجرة.
وقال مصبح رزاق العون إن السكان يطالبون وزارة التربية والتعليم سرعة العمل على فتح مدرسة صبحا الثانوية للبنات أمام طالبات المنطقة، وبما يوفر بيئة تعليمية ملائمة، لافتا إلى أنه تم إنشاء المدرسة قبل عدة أعوام.
وبين العون أن المدرسة تم تنفيذها وفق تصاميم حديثة توفر متطلبات العملية التعليمية وفق أجهزة وأقسام متطورة، ما يتطلب افتتاحها ووقف حرمان طالبات المنطقة من مرافقها المتطورة المختلفة.
وأشار إلى أن هناك بعضا من المدارس في المنطقة تواجه حالات من ازدحام الطلبة، فضلا عن وجود مدارس مسأجرة لا تتلاءم والعملية التعليمية السليمة.
من جهته قال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية بالوكالة عمر الهامي إن هناك تفاهمات بين وزارة الأشغال والمقاول المسؤول على تنفيذ بناء مدرسة صبحا الثانية للبنات، موضحا أنه لم يتم تسليم المدرسة لوزارة التربية والتعليم لغاية الآن.
ولفت إلى أن هناك ملاحظات فنية في عمليات التشطيب بالمدرسة الجديدة يتطلب تنفيذها، ليتم بعدها إتمام تسلم المدرسة للجهات المعنية، منوها أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي بينت أنها تتابع موضوع مدرسة صبحا الثانوية للبنات مع وزارة الأشغال العامة. وقال الهامي إن مدرسة صبحا الجديدة وحال تم افتتاحها أمام الطالبات، فإنها ستعمل على تخفيف الضغط الطلابي، الذي تشهده مدارس معينة في بعض الصفوف بالمنطقة، ما يدفع باتجاه توفير بيئة تعليمية ملائمة.

التعليق