"صناعة عمان" تشيد بجهود جلالة الملك الكبيرة لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال

تم نشره في الثلاثاء 16 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً

عمان- اشادت غرفة صناعة عمان بمتابعة جلالة الملك عبدالله الثاني للشأن الاقتصادي والجهود الكبيرة التي يبذلها لمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال بما ينعكس على معدلات النمو وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وقال رئيس الغرفة العين زياد الحمصي في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أمس إن الشأن الاقتصادي بمقدمة اولويات جلالته ويستحوذ على اهتمامه الشحصي ولا يقل اهمية عن الشأن السياسي بخاصة في ظل الظروف غير المستقرة التي تشهدها المنطقة واغلاق الحدود وتراجع حركة الصادرات واعادة التصدير والترانزيت والتجارة.
واضاف ان تحفيز النمو الاقتصاد هو الحل الأمثل لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الاردن، وفي مقدمتها الفقر والبطالة وتعزيز مكانة الاردن كدولة واعدة في المنطقة، قادرة على استقطاب الاستثمارات المختلفة من خلال المزايا والحوافز المتوفرة.
وأشار إلى أن قيام الحكومة بتطبيق خطة التحفيز الاقتصادي وفق آليات وبرامج زمنية محددة سيضاعف النمو الاقتصادي بالمملكة خلال السنوات الخمس المقبلة كما حددته الخطة رغم استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني بالمنطقة، مؤكدا ان هذا يتطلب شراكة عميقة بين القطاعين العام والخاص لتجاوز التحديات وتحويلها الى فرص حقيقية.-(بترا)

التعليق