الفريق يشارك في بطولة العالم في الصين

‘‘خماسي الدرك‘‘ يحرز المركز الثالث ببطولة الشرطة الدولية

تم نشره في الأربعاء 17 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • منتخب الدرك لخماسي كرة القدم - (من المصدر)

عمان- الغد- حقق منتخب خماسي قوات الدرك المركز الثالث في بطولة العالم للشرطة الدولية لخماسيات كرة القدم، والتي اختتمت أول من أمس في مدينة مايوركا الاسبانية، بعد فوزه على منتخب رومانيا 3-0 في مباراة تحديد المركز الثالث. 
وشهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا صفق طويلا لنشامى قوات الدرك بعد العروض القوية والمثيرة التي قدمها اللاعبون، وخاصة في مباراة ربع النهائي التي خسرها الفريق بركلات الترجيح أمام المنتخب الروسي، الذي يضم نخبة من أفضل لاعبي خماسي كرة القدم في العالم والذي ظفر باللقب؛ حيث عانى منتخب قوات الدرك من بعض الإصابات التي حرمت الفريق من بعض نجومه في هذه المباراة ومنهم اللاعب إبراهيم قنديل "أفضل لاعب في النسخة السابقة".
وشارك في البطولة 120 منتخبا تمثل 77 دولة، وأوقعت القرعة منتخب الدرك مع أقوى منتخبات البطولة مثل اسبانيا وهولندا وفرنسا وإنجلترا، ما أدى إلى وقوع بعض الإصابات بين اللاعبين على الرغم من تجاوز جميع هذه الفرق، وكان لركلات الترجيح كلمة الفصل في مباراة ربع النهائي.
وبذلك يكون منتخب قوات الدرك حافظ على وجوده بين الثلاثة الكبار في أربع مشاركات في هذه البطولة، التي تعد الأقوى لمنتخبات الشرطة والدرك في العالم؛ حيث حصل منتخب قوات الدرك على كأس البطولة مرتين وحل ثالثاً في مناسبتين.
ويشار إلى أن المنتخب الروسي حقق لقب البطولة تلاه منتخب اوكرانيا في المركز الثاني ثم منتخب قوات الدرك.
الطريق إلى منصة التتويج
لعب منتخب الدرك 10 مباريات فاز في 7 وتعادل مرتين وخسر مبارة واحدة أمام الفريق الروسي (حامل اللقب)، ففي الدور الأول تعادل مع اسبانيا سلبيا ومثلها أمام فرنسا ثم فاز على هولندا 1-0 وعلى بولندا 4-0 وعلى سويسرا 1-0 ومثلها على انجلترا، وفي دور الـ16 فاز على بلجيكا 3-0 وعلى بلغاريا 2-0 وخسر أمام المنتخب الروسي بضربات الجزاء 4-5 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، وفي تحديد المركز الثالث فاز على منتخب رومانيا.
ومثل وفد الدرك كل من الرائد ميلاد وريكات رئيسا للوفد والملازم أول وليد ميخائيل مدربا والملازم أول بشار موفق عواد وعماد عبدالرحيم القويدر (إداري)، واللاعبين يوسف أحمد يوسف ونور الدين الخزاعلة وأمجد القروم وبهاء الدين معاذ وإبراهيم قنديل ومجدي قنديل وعدي محمد ناجي ومحمد إبراهيم حميدان.
قرعة بطولة العالم
إلى ذلك، أجريت الاثنين الماضي قرعة بطولة العالم للهواة والتي ستقام في الصين يوم 27 أيار (مايو) الحالي؛ حيث حل منتخب خماسي الدرك في المجموعة E ومعه منتخب الهند وتركيا وبوتسوانا، وكان منتخب الدرك تأهل إلى هذه البطولة ممثلا عن الأردن بعد فوزه بالتصفيات التي شهدت مشاركة أكثر من 200 فريق محلي.

التعليق