مندوب الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران / 46

تم نشره في الاثنين 22 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • الأمير فيصل بن الحسين مندوبا عن الملك خلال رعايته حفل تخريج دورة مرشحي الطيران بكلية الملك الحسين الجوية أمس-(بترا)
  • .. وسموه يقلد أحد الخريجين جناح الطيران

المفرق- رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، أمس مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخريج دورة مرشحي الطيران السادسة والأربعين، في كلية الملك الحسين الجوية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله موقع الاحتفال، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، وقائد سلاح الجو الملكي، وآمر كلية الملك الحسين الجوية.
وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي، ثم قام سموه بالتفتيش على طابور الخريجين الذي استعرض من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، العميد ماجد الدراوشة، في كلمة له، إن احتفال الوطن بتخريج هذه الكوكبة المؤمنة من نسور سلاح الجو الملكي وحماة أجوائه المباركة يتعانق مع ذكرى الاستقلال المجيدة، التي هي مصدر فخر واعتزاز جميع الأردنيين.
وأضاف "أن الأردن سيبقى عرين الهاشميين وموطن الرجال ومعين الوسطية والاعتدال وحصنا حصينا يحتضن على أرضه شهداء الصحابة، شهودا على حشده ورباطه وأرضه المباركة، وستبقى كتائب جيشنا العربي وتشكيلاته تحمل أسماء قادة الإسلام وأبطاله، رسالة آباء وأجداد وأمانة وعروبة وإسلام، سطرها شهداء الجيش العربي الأردني على أرض فلسطين وأسوار القدس والكرامة وباب الواد، بقيادة الهاشميين، مدرسة التضحية والفداء، والدفاع عن قضايا الأمة.
ورحب آمر كلية الملك الحسين الجوية العميد الركن الطيار سهيل حداد بالأمير فيصل، مضيفا أنه وتحقيقا لرؤية جلالة القائد الأعلى، تم تطوير وتأهيل تلاميذ مرشحي الطيران أكاديميا بمنحهم درجة البكالوريوس بعلوم الطيران، والمراقبة، والملاحة الجوية، بالتعاون مع جامعة آل البيت لهذا العام.
وقال "إنه ليوم أغر مبارك نزف فيه للوطن كوكبة من صقور الجو وفرسانه بعد أن أتموا جميع تدريباتهم العلمية والعملية بكل مهنية واحتراف، وعلى أيدي أطقم جوية وأرضية متميزة، وقد نهلوا من مدرسة الهاشميين وقيمها ومبادئها السامية، ليلتحقوا بمن سبقهم من صقور سلاح الجو الملكي في القوات المسلحة، صقورا محلقين دفاعا عن سماء الوطن وترابه، لا تفتر لهم همم، ولا يلين لهم جانب، وأقسموا على الوفاء والعطاء للوطن وقائده".
وقلّد سموه، الأجنحة للخريجين، ووزع الجوائز التقديرية على الفائزين.
فيما شاهد والحضور تمرينا تعبويا نفذته طائرات سلاح الجو الملكي، وسرية المهام الخاصة /17 سلاح جو، اشتمل على قتال في المناطق المبنية ورمايات بالذخيرة الحية من قبل طائرات الكوبرا والبلاك هوك و(M-28) و(F-16) و(AT-802)، وعملية إخلاء رهينة مصاب من أحد المباني بواسطة طائرة الإخلاء الطبي، حيث أبدى المشاركون في التمرين احترافية وتميزا ولياقة بدنية عالية ودقة ومهارة في إصابة الأهداف.
وحضر الاحتفال عدد من مدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وذوو
الخريجين. -(بترا)

التعليق