الملكة رانيا تطلع على فعاليات يوم طبي مجاني

تم نشره في الاثنين 29 أيار / مايو 2017. 03:19 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 29 أيار / مايو 2017. 03:37 مـساءً
  • الملكة رانيا تطلع على فعاليات اليوم الطبي المجاني لفريق "أطباءك يا أردن"

عمان- اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين على الخدمات الطبية التي قدمها فريق مبادرة "أطباءك يا أردن" التطوعية ضمن يوم طبي مجاني أقامه في منتدى زي الثقافي في السلط، والتقت مجلس الفريق.

وقامت جلالتها يرافقها رئيس منتدى زي الثقافي يوسف عمايرة والرئيس المشارك لمبادرة "أطباءك يا اردن" الدكتورة رزان غريب والرئيس المشارك للمبادرة آلاء أبو صالحية، بجولة في محطات عمل الأطباء، حيث شاهدت عملية تسجيل المرضى وتوثيق معلوماتهم.

واطلعت على جانب من الاجراءات المتبعة في غرفة الفحص العام التي تشمل اجراء فحوصات مثل قياس الوزن والطول والضغط والسكر ودرجة الحرارة والنبض ومعدل كتلة الجسم. والتقت عدداً من المراجعين في المختبر والصيدلية وعيادات الطب العام والاختصاص والعيون والنسائية والتوليد.

وخلال لقاء مع أعضاء مجلس فريق "أطباءك يا أردن"، شكرت جلالتها الشباب المتطوعين على جهودهم ومبادراتهم. وقدم رئيس "متطوعو الاردن" الدكتور معتصم مسالمة والفريق عرضاً عن بداية فكرة المبادرة وأهميتها وشراكاتها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والتحديات التي تواجهها والخطط المستقبلية.

ومبادرة "اطباءك يا أردن" هي إحدى مبادرات فريق "متطوعو الأردن"، وهي مبادرة طبية غير ربحية تهدف الى تقديم الخدمة والاستشارة الطبية المجانية لمحتاجيها ونشر الوعي الصحي لكافة فئات المجتمع ويشارك فيها أكثر من 400 متطوع.

وكان النشاط الأول للمبادرة قد أقيم في كانون الثاني عام 2016، واقتصرت الفكرة في البداية على المسنين ومن ثم امتدت لتشمل إقامة أيام طبية مجانية وتوعوية بشكل مستمر، بالإضافة إلى استهداف الأماكن الأقل حظاً.

وخلال سنة وثلاثة شهور تمكن الفريق من اقامة 26 نشاطاً طبياً استفاد منها حوالي 18 ألف شخص. واشتملت تلك النشاطات على فعاليات طبية متعددة مثل حملات توعوية وكشوفات صحية مجانية وفحوصات مخبرية ومستلزمات علاج ودواء للمحتاجين وعمليات صغرى ضمن النشاطات ومستلزمات أشعة وتحويل المرضى لاستكمال اي اجراءات طبية للجهة المعنية.-(بترا)

التعليق