مراد: تنشيط السياحة لدعم الأنشطة الاقتصادية الأخرى كافة

‘‘تجارة عمان‘‘ تنير شوارع تجارية في العاصمة

تم نشره في الاثنين 29 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • غرفة تجارة عمان تنير شوارع تجارية في العاصمة -(من المصدر)

عمان- الغد- أنارت غرفة تجارة عمان شوارع تجارية رئيسية في وسط البلد في العاصمة عمان، بالتعاون مع كل من أمانة عمان الكبرى والبنك العربي.
وتمتد فترة إضاءة شوارع العاصمة حتى عيد الفطر المبارك؛ حيث تزداد حركة المواطنين والوافدين والسياح خلال هذا الموسم.
وتأتي هذه المبادرة للعام الثالث على التوالي، وجرياً على عادتها السنوية في كل رمضان.
وجاء إطلاق مبادرة غرفة تجارة عمان السنوية مع حلول شهر رمضان المبارك، بهدف تنشيط الحركة التجارية في عدد من شوارع التسوق والتجارة، وبالتزامن مع موسم الصيف الذي يتميز بنشاط سياحي محموم من قبل العائلات الأردنية والوافدة، والسياح من مختلف أنحاء العالم؛ إذ تشهد شهور الصيف العديد من الفعاليات الوطنية، ما يسهم في تعزيز حركة السياحة والنشاط الاقتصادي بشكل عام.
وتلفت الإنارة والزينة الرمضانية أنظار الزوار والسياح والمتسوقين في منطقة وسط البلد وغيرها من المناطق؛ حيث تزدان شوارع رئيسية في عمان بالإضاءة التي تبعث على الفرح.
من جانبه، قال رئيس غرفة تجارة العين عمان عيسى مراد "إن مبادرات الغرفة المتنوعة على مدار العام ومن بينها إنارة الشوارع التجارية خلال شهر رمضان المبارك وشهور الصيف، تهدف إلى تعزيز النشاط التجاري في المملكة، والإسهام في تحقيق نمو اقتصادي مستدام".
ونوّه مراد إلى أن مواصلة هذه المبادرة لهذا العام جاءت بعد النجاح الكبير الذي حققته في العامين الماضيين؛ حيث جرت إضاءة شوارع وسط البلد وسط نجاح وإعجاب المواطنين وزوار المملكة وجموع السياح.
ولفت مراد إلى أن الإنارة أضفت رونقاً جمالياً يتناسب مع أجواء الشهر الفضيل، ودفعت المواطنين لزيارة هذه المنطقة الحيوية، مما شكل دافعاً إلى تعزيز هذه المبادرة وإضافتها إلى مزيد من الشوارع التجارية الحيوية في العاصمة عمان.
وجدد مراد تأكيده أهمية السياحة الداخلية وضرورة تفعيلها كمحرك أساسي لعجلة النمو الاقتصادي المستدام، وبما ينعكس على القطاعات الاقتصادية الأخرى كافة ومن أبرزها القطاع التجاري.

التعليق