نادي الجواد يتحضر لبطولة "فروسية القفز" الرمضانية

تم نشره في الأربعاء 31 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً
  • لقطة تذكارية للمشرفين على اقامة البطولة الرمضانية - (من المصدر)

عمان -الغد- حدد نادي الجواد العربي، الفترة ما بين 15-17 حزيران (يونيو) الحالي، موعدا لإقامة بطولة النادي الرمضانية السابعة والعشرين لفروسية القفز عن الحواجز، والتي ينظمها النادي على ميدانه الخارجي سنويا خلال شهر رمضان المبارك، وفي ظل اجواء رمضانية مميزة، حيث تقام البطولة وبمشاركة نخبة من الفرسان بدعم من مجموعة شعبان والمركزية LEXUS ومحطة الكسواني.
ويتوقع أن تشهد البطولة، تنافسا قويا بين الفرسان المشاركين للظفر بالمراكز الأولى لمختلف الفئات، الأمر الذي من شأنه تعزيز قوة المنافسة بين الفرسان المشاركين، إلى جانب المشاركة الكبيرة المتوقعة من قبل فرسان الفئات الواعدة.
وذكر المنسق العام للبطولة خضر القصير، أن النادي وجه الدعوة إلى جميع الفرسان من مختلف الأندية والمراكز، وكذلك الفرسان العرب والأجانب المقيمين في الأردن للمشاركة في منافسات البطولة الرمضانية، حيث تجري نافسات البطولة على حواجز ضمن الارتفاعات التالية: فئة 80-90 سـم، فئة 100-110 سم، فئة 120-130سـم.
ويتوقع أن تشارك في بطولة نادي الجواد الرمضانية لفروسية القفز، مجموعة كبيرة من نخبة فرسان المملكة من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية.
وقرر نادي الجواد اقامة جولات تحضيرية خلال الفترة 2-9 حزيران (يونيو) الحالي، ويبدأ التسجيل للمشاركة في البطولة اعتبارا من يوم غد الجمعة، ويستمر التسجيل حتى يوم 13 من الشهر الحالي، ولغاية الساعة 4 عصرا .
وفي تعليمات البطولة، سيتم اعتماد نظام احتساب الأخطاء لغايات النتائج التراكمية وفقا لنتيجة كل فارس في كل يوم من أيام البطولة، وبدون أن يتم حذف أي نتيجة، وتحسم النتائج للفرسان الحاصلين على أقل مجموع أخطاء خلال أيام البطولة الثلاثة، والذي سيتم تتويجهم وتوزيع الجوائز المالية والعينية عليهم في ختام فعاليات البطولة. 
وفي حال التعادل بمجموع الأخطاء سوف تكون المنافسات في اليوم الأخير من البطولة هي الحاسمة للمراكز من خلال الرجوع للأخطاء والزمن، وعندما تكون المنافسة من مرحلتين سيتم احتساب أخطاء الفارس المرتكبة في كل من المرحلتين، وتضاف الى النتائج التراكمية.
يذكر أن بطولات فروسية القفز الرمضانية، هي تقليد سنوي بدأ نادي الجواد العربي في تنظيمها مطلع عقد التسعينيات، وشهدت البطولة في سنوات ماضية مشاركة العديد من الفرسان العرب، ما كان يرفع من مستوى البطولة فنيا، ويعزز من قوة المنافسة للظفر بألقاب فئات البطولة، وتحديدا فئة المتقدمين.
ويعمل نادي الجواد العربي، على إنجاز كافة الترتيبات الإدارية والفنية لضمان نجاح البطولة، التي ينتظر أن تحظى بمتابعة جمهور كبير من أهالي الفرسان ومحبي رياضة فروسية القفز، وفي ظل أجواء رمضانية مميزة عقب فترة الإفطار خلال الشهر المبارك.
وتشير مسيرة نادي الجواد مع رياضة فروسية القفز، الى إسهام النادي في رفع مستوى رياضة الفروسية في الأردن، من خلال إقامة العديد من البطولات المحلية والدولية سنويا، وبدعم من اتحاد الفروسية الملكي الأردني برئاسة سمو الأميرة عالية بنت الحسين، ما ساعد على مشاركة فرسان الأردن في مختلف المحافل الدولية.

التعليق