الكرك: مواطنون يؤكدون انقطاع المياه منذ شهر و"الادارة" تنفي

تم نشره في الثلاثاء 6 حزيران / يونيو 2017. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 6 حزيران / يونيو 2017. 11:33 مـساءً
  • أعمال شغب سابقة في الكرك احتجاجا على انقطاع المياه -(أرشيفية)

هشال العضايلة

الكرك- فيما يشكو سكان في مناطق مختلفة من محافظة الكرك من انقطاع المياه عن منازلهم منذ فترة طويلة، مشيرين الى ان انقطاع المياه خلال شهر رمضان يعد الاصعب، ويحمل المواطنين أعباء اضافية، نفت "مياه الكرك" حدوث أي انقطاعات دائمة للمياه.
وكانت بلدة سكا الواقعة غربي مدينة الكرك قد شهدت أول من أمس، احتجاجات وأعمال شغب على خلفية انقطاع مياه الشرب لمدة تزيد على شهر وفقا للعديد من سكان البلدة.
وقام العشرات من الشبان الغاضبين بإغلاق الطريق العام المؤدي الى منطقة الاغوار الجنوبية والمار وسط البلدة، بالإطارات المشتعلة، ومنعوا حركة السير حتى ساعة متأخرة للتعبير عن رفضهم لاستمرار انقطاع المياه عن مناطقهم. قبل ان تقوم الأجهزة الأمنية بإعادة فتح الطريق العام وإنهاء الاحتجاج.
ويشكو سكان بلدة سكا الواقعة في منطقة وادي الكرك الغني بالمياه من نقص المياه، مؤكدين أنهم  اضطروا إلى التعبير عن غصبهم من استمرار انقطاع المياه لأكثر من شهر دون جدوى رغم الشكاوى العديدة للجهات المعنية.
وقال أحمد المعايطة من سكان البلدة إن غالبية سكان المنطقة أرهقهم انقطاع المياه لفترة طويلة عن البلدة، لافتا الى أن المياه تصل الى المنازل بشكل متقطع منذ فترة طويلة، مطالبا الأجهزة المعنية في سلطة المياه بوضع حد لأزمة انقطاع المياه عن المواطنين بدون أسباب.
ويشكو سكان في بلدة منشية أبو حمور شمالي مدينة الكرك من انقطاع دائم ومستمر للمياه، مؤكدين أن غالبية السكان في الحي الغربي من البلدة لم تصلهم المياه نهائيا.
وقال سامي الكواليت من سكان المنطقة إن الاهالي يعانون منذ فترة طويلة من انقطاع المياه خلافا لجميع سكان المنطقة، مشيرا الى ان الاهالي تقدموا بشكاوى الى الجهات المختصة في مياه الكرك والمحافظة دون جدوى.
من جهته أكد مدير ادارة المياه بالكرك المهندس مصطفى زنون عدم حدوث أي انقطاعات دائمة للمياه عن بلدة سكا غربي الكرك، مشيرا الى ان البلدة تحصل على حقها من المياه كل اسبوع، ولم تنقطع عنها نهائيا لفترة طويلة، مشددا على ان هناك افتعالا لمشكلة انقطاع المياه بالمنطقة، مشيرا الى انه تواصل مع اهالي المنطقة واشرف على ايصال المياه إليهم امس.
وأشار الى ان جزءا من بلدة المنشية يوجد بها مشكلة بإيصال المياه، وتم التعامل معها من خلال تمديد خط جديد، على ان يتم ايصال خط جديد لباقي المناطق للانتهاء من مشكلة نقص المياه فيها نهائيا.
وبين المهندس زنون ان التزويد المائي بمحافظة الكرك جيد ولا يوجد اي انقطاعات وخصوصا مع عمل كامل المضخات والخطوط بشكل كامل، مشيرا الى ان محافظة الكرك تتزود يوميا بحوالي 200 متر مكعب بالساعة وهي كمية كافية لكافة مناطق المحافظة.

التعليق