استعراض تحضيرات بطولة الأردن الدولية الثالثة بكرة الطاولة

تم نشره في الجمعة 23 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني للناشئين لكرة الطاولة - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان –  استعرضت اللجنة المنظمة لبطولة الأردن الدولية الثالثة بكرة الطاولة التي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 24 وحتى 29 تموز (يوليو) المقبل، التحضيرات الفنية والإدارية التي بدأت في اتخاذها لانجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد أول من أمس في مقر الاتحاد بمدينة الحسين للشباب برئاسة نائب رئيس الاتحاد عبد العزيز رضا، وبحضور اعضاء اللجنة مروان ضيا وهنادي تفاحة وناديا رشاد وعلي النوافعة وحسن ابو دلبوح وعمر سعادة، الى جانب رجال الاعلام الرياضي.
وتتضمن التحضيرات التي انجزتها اللجنة المنظمة مخاطبة الجهات الرسمية والخاصة لمساندة الاتحاد في استضافة البطولة تقديم التسهيلات اللازمة لضيوف الأردن، ومخاطبة مدينة الحسين للشباب لحجز صالة الأميرة سمية لإحتضان منافسات البطولة كافة نظرا لإنشغال صالة قصر الرياضة في البطولة العربية للناشئين بكرة الطاولة، وانشغال صالة الأمير حمزة في الانتخابات البلدية واللامركزية، في الوقت الذي اعلنت فيه اللجنة المنظمة عن قائمة الداعمين لهذه البطولة.
وتم تحديد فنادق المريديان والريجنسي وجراند بالاس لاقامة الوفود المشاركة ووفد الاتحاد الدولي، مثلما تم التأكيد على ان البطولة تقام برعاية رئيس مجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور مروان عوض نظرا لدوره الكبير والمتميز في دعم النشاطات الرياضية وخصوصا المتعلقة بلعبة كرة الطاولة.
واشار رضا أن الاتحاد الدولي حدد الجوائز المالية التي ستوزع على اللاعبين الفائزين في الفئات العمرية المعتمدة، فيما تم اعتماد فئات اللعب (الناشئين والناشئات والأشبال والبراعم) الى جانب اعتماد المنافسات (الفرق والفردي والزوجي) لكافة الفئات العمرية.
وكان الاتحاد الدولي قد أعلن على موقعه الرسمي عن مشاركة 88 لاعبا ولاعبة موزعين على الفئات العمرية المعتمدة، والذين يمثلون دول كندا ومصر والهند وقطر (اكاديمية سباير)، والسويد وتايلاند والصين تايبيه والإمارات، اضافة الى الأردن، فيما ينتظر أن يرتفع عدد المشاركين في الأيام القليلة المقبلة بعد أن ابدى الاتحاد العراقي والاتحاد الفلسطيني عن رغبتهما بالمشاركة.
وتشارك الإمارات بـ 10 لاعبين، والصين تايبيه 13 لاعبا، وتايلاند 7 لاعبين والسويد 9 لاعبين واكاديمية سباير 7 لاعبين والهند 18 لاعبا ومصر 5 لاعبين وكندا 1، في الوقت الذي سمى فيه الاتحاد الدولي المصري أدهم عاشور مديرا فنيا للبطولة.
منتخبات الناشئين في البطولة الآسيوية
يغادر الى كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل وفد المنتخبات الوطنية للناشئين والناشئات، والذي سيشارك في البطولة الآسيوية التي تقام هناك وتستمر حتى الرابع من شهر تموز (يوليو) المقبل، بعد أن تأهل اليها من خلال تصفيات بطولة غرب آسيا التي جرت في مدينة العقبة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، الى جانب تأهل منتخبات السعودية والعراق.
ويرأس وفد المنتخب الوطني عضو مجلس ادارة الاتحاد ناديا رشاد، والمدرب المنتخب الوطني وائل صوالحة، اضافة الى اللاعبين واللاعبات خالد باسم وحسن الحوراني ويحيئ الأزم وتينا خوري ولما خاطر ودانا الخطيب.
الى ذلك، يحضر رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا م. فواز الشرابي فعاليات البطولة، حيث ينتظر أن يلتقي مسؤولي الاتحاد الآسيوي، وذلك لمناقشة العديد من المواضيع التي تخص اتحاد غرب آسيا والنشاطات التي سيقيمها في المرحلة المقبلة ومن ابرزها بطولة غرب آسيا الأولى للأندية ابطال الدوري في العاصمة عمان خلال الفترة من 5 ولغاية 8 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

التعليق