رئيس الوزراء يترأس اجتماعا للفريق الاقتصادي الحكومي

الملقي: الموافقة على إجراءات الاستثمار بـ7 أيام

تم نشره في الأحد 2 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً

عمان - اكد رئيس الوزراء هاني الملقي ان خطة الاصلاح الاقتصادي والمالي التي بدأت الحكومة بتنفيذها منذ عدة اشهر بدأت تؤتي ثمارها وبدأت الامور تسير بمنحى ايجابي.
وقال، خلال ترؤسه اجتماعا للفريق الاقتصادي الحكومي امس، ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الاطار "اسهمت ليس فقط في وقف تراجع المؤشرات الاقتصادية وانما في تحقيق مؤشرات اقتصادية ايجابية، منها معدلات النمو الاقتصادي خلال الربع الاول من العام الحالي، اضافة الى مؤشرات اخرى مثل زيادة اعداد السياحة والصادرات وتحويلات المغتربين".
وأكد الملقي أهمية تسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستثمارات وسرعة البت بانجازها والموافقة عليها في غضون 7 ايام عمل فقط من تاريخ ارسالها للجهات المعنية للحصول على التراخيص، وفي حال تم رفض المعاملة ان يكون الرفض مسببا.
واوعز الى وزير دولة لشؤون الاستثمار بإرسال أي معاملة لا يتم البت بها خلال هذه المدة الى مجلس الوزراء لاخذ القرار المناسب بشأنها استنادا للقوانين والانظمة مع منحها الاعفاءات والحوافز التي نص عليها قانون الاستثمار.
وشدد الملقي على التزام الحكومة بمبدأ التشغيل بدلا من التوظيف الذي انتهجته الحكومة منذ تشكيلها، مؤكدا اهمية تحقيق انجازات حقيقية على ارض الواقع في مشاريع وبرامج التشغيل الذاتي الجماعي والفردي والاسراع في انجاز الفروع الانتاجية التي تسهم في توفير فرص عمل خاصة للاناث في المحافظات.
واشار الى اهمية ضبط العمل وتنظيمه داخل السوق المركزي للخضار والفواكه، ووقف عمليات السمسرة التي تؤدي الى تعدد حلقات البيع والشراء داخل السوق والتي لا يستفيد منها المزارع ولا المستهلك، مؤكدا ضرورة ان تكون العمالة داخل السوق اردنية بالكامل.
ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة وضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بالارتقاء بقطاع النقل وبطرق ابداعية جديدة، والتحضير لتنفيذ مشاريع استراتيجية بهذا القطاع، ودراسة تنظيم عمل شركات النقل الذكي بما يحقق المصلحة لكل الاطراف وضمن تعليمات واضحة.
وبخصوص انجاح الموسم السياحي، شدد الملقي على أهمية منع التنزه على الطرق الرئيسة لما يسببه ذلك من حوادث وازدحامات مرورية والعمل على انارة المتنزهات وتهيئتها لاستقبال المتنزهين. -(بترا)

التعليق