منتخب تحت 23 يلاقي طاجاكستان في ختام التصفيات الآسيوية

تم نشره في السبت 22 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً
  • لاعبو منتخب تحت 23 عاما يحتفلون بتسجيل احد هدفيهم في مرمى منتخب فلسطين - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان – يبحث منتخب تحت 23 عاما لكرة القدم عن الفوز فقط، عندما يواجه منتخب طاجاكستان عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب دورا في الخليل، في اطار الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات آسيا والمقرر مطلع العام المقبل في الصين.
ويحتاج المنتخب للبقاء على لائحة الانتظار لمعرفة مصيره حين ينافس على 5 بطاقات مخصصة لافضل الفرق التي تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر. بطاقة التأهل باتت اقرب للمنتخب الفلسطيني اكثر من اي وقت مضى، بعد فوزه على منتخبنا 3-2 اول من أمس، ويلتقي اضعف منتخبات القارة منتخب بنغلادش التي تلقت شباكه 10 اهداف في مباراتين 7 منها من المنتخب الأردني.
على الصعيد الفني، ينتظر ان يتجه المنتخب سريعا نحو الشق الهجومي من دون اغفال الجانب الدفاعي، خصوصا وان منافسه يلعب بثلاثة مهاجمين يتمتعون بقوة بدنية وسرعة كبيرة في الانتقال من الشق الدفاعي للهجومي، ويتوقع ان يبدأ المنتخب بالحارس رأفت الربيع وقلبي الدفاع سعد الروسان ويزن العرب، وتواجد الظهيرين مصطفى عيد وادهم القريشي، مع مهام مزدوجة للاخيرين والتي تتمثل في الانضمام للمنظومة الدفاعية في حال فقدان الكرة وتشكيل ستار دفاعي محكم مع عودة نور الدين الروابدة لتشكيل خماسي في المنطقة الخلفية لحرمان لاعبي طاجاكستان بوبوف والشقيقين سافراوف من حرية التصويب من خارج المنطقة، فيما يعود الروابدة والى جواره محمد الرازم لتشكيل ثنائي في منطقة العمليات لاسناد وتحرير طرفي المنتصف موسى التعمري وخالد الدردور او ورد هلال، لفرض زيادة عددية في المقدمة التي سيكون فيها بهاء فيصل واحمد الرياحنة، وكلاهما يجيد التحرك في العمق الدفاعي، للتخلص من الرقابة التي ستفرض عليهما من قبل المدافعين جواربييف وعبدالغفوروف وشاكالوف وهنوف، ويملك المدرب العديد من الاوراق البديلة.
احتمالات التأهل
فوز فلسطين على بنغلاديش سيمنح فلسطين بطاقة العبور للنهائيات مباشرة في حال تعادل او خسارة طاجاكستان، وسيدخل عامل الاهداف حاسما في مباراة بنغلاديش، حيث يحتاج منتخب فلسطين للفوز بأكثر من 4 اهداف على منتخب بنغلاديش لضمان الصدارة، حتى في حال فوز طاجاكستان على الأردن.
خسارة فلسطين او تعادلها امام بنغلاديش وفوز المنتخب على طاجاكستان ستجعل المنتخب في صدارة المجموعة، وهذا الاحتمال ضعيف نظرا لهشاشة دفاعات بنغلاديش.
فوز طاجاكستان على المنتخب بأي نتيجة وفوز فلسطين بأي نتيجة ستجعل من المنتخبين متصدرا ووصيفا، وسيتأهلان سويا الى النهائيات كبطل للمجموعة ووصيفها، حيث سيكون الوصيف افضل من احتل المركز الثاني في المجموعات العشر.  فوز المنتخب على طاجاكستان بأي نتيجة، وفوز فلسطين بأي نتيجة، ستكون الصدارة فلسطينية والوصافة أردنية، بانتظار بقية النتائج، ليكون المنتخب من افضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعات آسيا العشرة.


 

التعليق