الغزاوي: الضمان الاجتماعي صمام أمان واستقرار للمجتمع

تم نشره في الأربعاء 26 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً
  • مبنى الضمان الاجتماعي بعمّان.-(أرشيفية)

أحمد الشوابكة

مادبا – أكد وزير العمل رئيس مجلس إدارة المُؤسّسة العامة للضَّمان الاجتماعي علي الغزاوي، أن المبادرات والمشروعات التي اطلقتها ونفذتها المؤسسة جاءت ضمن الخطط والدراسات التي اعدت والتي تصب جميعها في خدمة الوطن والمواطن.
وأضاف خلال افتتاحه المبنى الجديد لضمان اجتماعي مادبا وتحويله من مكتب إلى فرع، ان الضمان الاجتماعي يعد صمام امان واستقرار لأبناء المجتمع الأردني وركنا من اركان الامان الاجتماعي سواء للأجيال الحالية أو المستقبلية، مشيرا إلى أن الجميع شركاء في انجاح المؤسسة بصفتها مؤسسة وطنية رائدة تعني بتأمين حياة كريمة لشريحة واسعة من المواطنين.
وعبرت مدير عام المُؤسَّسة ناديا الرّوابدة خلال الافتتاح عن سعادتها بنجاح تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمؤسسة الاخذة بالانتشار والتوسع الجغرافي في مختلف المحافظات خدمة للاقتصاد الوطني ولأبناء المجتمع المحلي ليصبح للمؤسسة 16 فرعا و5 مكاتب.
وأشارت ان تحويل مكتب مادبا الى فرع سينعكس بالإيجاب على المحافظة حيث ان الفرع سيقدم خدمات تأمينية كاملة من ناحية استقبال طلبات التقاعد والتعويضات والأمومة والتعطل عن العمل ومتابعتها، واستقبال وصرف معاملات اصابات العمل، اضافة الى انجاز معاملات الاشتراك الاختياري وكذلك التفتيش على المنشات وشمولها وتحصيل الاشتراكات ومتابعة المنشات التي تتبع للفرع.
وقدم مدير فرع ضمان اجتماعي مادبا علي الشوابكة، ايجازا عن الفرع، مشيراً الى أن عدد المنشات التابعة للفرع 1510 منشأة فيما بلغ عدد المؤمن عليهم الفعالين 7300 مؤمنا عليهم منهم 1250 خضوع اختياري مشيرا الى ان عدد العمالة الوافدة الخاضعة 1350 منهم 990 من الجنسية المصرية و110 من الجنسية السورية.
وجال الوزير في أقسام الفرع مستمعاً لشرح واف من الكادر الوظيفي للعمل الذي يقوم به الفرع ، كما التقى عددا من المراجعين، واستمع إلى مطالبهم والدور الذي يقدمه الفرع في خدمتهم.

التعليق