البادية الشمالية الشرقية: ضبط 4 اعتداءات على محابس المياه شهريا

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

حسين الزيود

المفرق- قدر مدير مياه لواء البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي وقوع 4 اعتداءات كل شهر على محابس خطوط  مياه رئيسية بمناطق في لواء البادية الشمالية الشرقية بهدف تحويل دور المياه إلى مناطقهم.
وأشار تركي إلى أن تكلفة عمليات إصلاح المحبس تقدر بقيمة 250 دينارا، ما يعني أن الإدارة تدفع قرابة 1000 دينار لقاء صيانة المحابس في المنطقة في الشهر، منوها أن سلبيات تعطيل المحابس والاعتداء عليها لا يتوقف عند كلفة صيانتها وإنما يتعدى الأمر إلى إرباك برنامج توزيع المياه وفواتها على بعض الأحياء بعد فصل المياه بهدف تنفيذ الصيانة.
وبين أن الاعتداءات غير المشروعة التي تقع على قطاع المياه في اللواء تشمل كذلك الخطوط الرئيسية والفرعية والهوايات والوصلات المنزلية، مشيرا إلى أن التعامل مع الإعتداءات يتطلب من المديرية توجيه فرق متكاملة من كوادر الصيانة بهدف العمل على إصلاح الأعطال التي نجمت عن الاعتداءات. وتقدم مياه البادية الشمالية الشرقية خدماتها لقرابة 11 ألف مشترك ضمن مناطق اللواء، بحسب تركي الذي بين أن المنطقة شهدت زيادة في الطلب على المياه بعد التزايد السكاني وتواجد اللاجئين السوريين، معتبرا أن كثرة الاعتداء على المياه يزيد من نسبة هدر المياه والفاقد من دون مبرر. 

التعليق