الأردن يشارك بمؤتمر عربي حول حقوق الإنسان

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

تونس - يشارك الأردن في المؤتمر الثالث للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية الذي افتتح امس في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ويمثل المملكة في المؤتمر، العقيد عامر الهباهبة من مكتب الشفافية وحقوق الإنسان في مديرية الأمن العام.
ويناقش المؤتمر مشروع استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، والتصور النموذجي لادارة متخصصة بحقوق الإنسان من حيث الهيكل التنظيمي والمهام في صيغته المعدلة، وتجارب وزارات الداخلية والدول الأعضاء في مجال الرصد والرقابة على اوضاع حقوق الإنسان للمسجونين والمحتجزين.
وقال أمين عام المجلس محمد بن علي كومان في الافتتاح، ان مناقشة مشروع الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني سيسمح برسم تصور استراتيجي بعيد المدى لتعزيز احترام حقوق الانسان بوضع سياسات وطنية وعربية فاعلة، وتعزيز التعاون العربي والدولي والتنسيق بين الأجهزة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.
بدوره، قال رئيس المؤتمر ماهر قدور إن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وسيادة القانون يبقى المدخل الأساسي للرقابة على المؤسسات الأمنية وتطلعاتهم إلى أمن فاعل وناجع ومسؤول بما يحافظ على قيم المجتمع ومكاسبه.-(بترا)

التعليق