مندوبا عن ولي العهد وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص

تم نشره في الأربعاء 2 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً
  • وزير الثقافة نبيه شقم خلال افتتاحه أمس فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين في ساحة دير الروم في الفحيص-(بترا)

معتصم الرقاد

الفحيص - مندوبا عن سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، افتتح وزير الثقافة نبيه شقم أمس فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين في ساحة دير الروم في الفحيص.
وحسب مدير المهرجان أيمن سماوي فإن مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) يحمل رسالة وفكرا وثقافة؛ وينطلق من جديد بفعاليات متميزة وببرنامج متنوع يليق بالعائلة الاردنية ويناسب جميع الأذواق، لافتا إلى أنه سيتم خلال فعالياته استذكار شهداء الوطن وتكريم ذويهم.
وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى العاشر من الشهر الحالي، حفلات للفنانين جورج وسوف وعاصي الحلاّني ومطربة الجيل ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي واحمد شيبة.
وأشار سماوي إلى مشاركة 40 مطربا اردنيا في المهرجان لأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين بحفلات على المسرح الرئيسي أو على مسرح القناطر؛ منهم محمد وهيب وسلوى وغالب خوري وبشارة الربضي وفؤاد حجازي واحمد عبنده، حيث ستخصص "ليلة طربية اردنية" يسهم في إحيائها نخبة من المطربين والمطربات ممن تختارهم

التعليق