أبو غوش ينال برونزية الجائزة الكبرى بالتايكواندو

تم نشره في الأحد 6 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً
  • اللاعب احمد أبو غوش -(من المصدر)

عمان – الغد – نال لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش الميدالية الميدالية البرونزية لوزن تحت 86 كغم، بعد خسارته مباراة الدور نصف النهائي، أمام بطل العالم الكوري الجنوبي لي داي هون، بنتيجة 7-19، في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى التايكواندو، المقامة في العاصمة الروسية موسكو، والتي يشارك فيها أكثر من 200 لاعب يمثلون 53 دولة. 
وبدأ أبو غوش مشوارة في البطولة أمس بفوز كبير على الأذري محمد مامادوف بنتيجة 28-13، ليواجه في الدور الثاني الروسي كونستانتين ميني، ويحقق الفوز علية بفارق كبير بنتيجة 26-6.
وهذه الميدالية هي الأولى للأردن في تاريخ هذه السلسلة.
وسيتوجه أبو غوش بعد هذه البطولة إلى مدينة مراكش المغربية للمشاركة في الجولة الثانية التي تقام خلال الفترة 22-24 أيلول (سبتمبر) المقبل، بينما تقام الجولة الثالثة قي مدينة لندن خلال الفترة 20-22 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وتختتم السلسلة بإقامة الجولة الرابعة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل  في مدينة أبيدجان العاجية.
وجاء اختيار اللاعب احمد أبو غوش للمشاركة في بطولات الجائزة الكبرى كونه الحائز على الميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كغم في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريودي جانيرو في البرازيل وبطولة الجائزة الكبرى تعتبر من البطولات الجديدة التي ابتكرها الاتحاد الدولي، ويشارك فيها أفضل 32 لاعبا في كل وزن.
يذكر أن لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو احمد أبو غوش، حافظ على ترتيبه بالمركز الثالث عالميا على قائمة الاتحاد الدولي للتايكواندو في وزن تحت 68 كغم، والمركز الرابع أولمبيا، حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي.

التعليق