الحمود يدعو إلى المشاركة في مشروع "النافذة الواحدة"

تم نشره في السبت 19 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

عمان - دعا مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود الى ضرورة العمل والمشاركة في مشروع النافذة الوطنية الواحدة والتي تشمل حوسبة كافة الإجراءات مع كافة الدوائر الرسمية إلكترونيا.
وبين الحمود خلال جولة تفقدية لمديرية جمرك العقبة والمراكز الجمركية التابعة لها بهدف التواصل مع الموظفين بكافة مواقعهم والعمل، ضرورة ايجاد بيئة من التواصل وتبادل الآراء بين الجمارك والمتعاملين بشكل يضمن التسهيل وتبسيط الإجراءات وبناء شراكة حقيقية بما ينعكس ايجابا على خلق بيئة جاذبة للاستثمار.
واطلع الحمود خلال جولته على آلية العمل جمرك العقبة (ساحة 4)، واستمع إلى العديد من الملاحظات التي من شأنها المساعدة في تطوير العمل الجمركي وتقديم المزيد من التسهيلات لخدمة الاقتصاد الوطني.
كما اشتملت الزيارة على جولة لمركز جمرك بواخر الركاب المجاور لمنفذ نويبع المصري ومركز جمرك وادي اليتم، كما تم خلال الزيارة افتتاح مبنى مكافحة التهريب في موقعه الجديد في وادي اليتم.
من جانب آخر، اجتمع الحمود مع مفوض الإيرادات والجمارك والشؤون المالية والإدارية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محمود خليفات، مؤكدا آلية العمل المشتركة بين الجانبين والتي تهدف إلى تسهيل وازالة كافة العقبات التي تواجه الحركة التجارية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من المسائل الجمركية مثل التخزين والبوابات الإلكترونية ومشاكل التهريب وغيرها من المسائل.
والتقى الحمود موظفي مركز جمرك العقبة واستمع لمطالبهمم، مؤكدا على ضرورة التواصل معهم. - (بترا)

التعليق