"العمل الإسلامي" يرفض زيادة ضريبتي الدخل والمبيعات

تم نشره في الثلاثاء 29 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- رفض حزب جبهة العمل الإسلامي "التوجهات الحكومية" بزيادة ضريبتي الدخل والمبيعات، معتبرا ان أي تخفيض على الإعفاءات لضريبة الدخل "سيوسع من شريحة دافعي الضرائب، وهذا سيشكل اضراراً على المواطن ولن يحل المشكلة الاقتصادية في البلاد".
وطالب، في بيان له امس، الحكومة بتخفيض الأعباء الضريبية على المواطن "بدلاً من زيادتها في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتآكل الدخول".
في سياق آخر، استنكر الحزب سماح الحكومة الإسرائيلية لأعضاء في الكنيست دخول المسجد الأقصى نزولاً عند ضغوط من اليمين "الإسرائيلي" المتطرف في حزبي الليكود والبيت اليهودي.
وأكد على "حق الشعب الفلسطيني بالدعوة للنفير العام للتصدي لتلك الجرائم الصهيونية بحق المقدسات"، مطالبا الحكومة بمواجهة تلك الاعتداءات والتهديدات التي تشكل "انتهاكا للسيادة الأردنية على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى".
كما استنكر الحزب التصريحات التي أدلى بها وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل المهدي، والتي قال فيها إنه "يدعم علناً تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السودان واسرائيل، وتوجيهه التهمة للشعب الفلسطيني بأنهم باعوا أراضيهم للاسرائيليين". فيما طالب الحزب الحكومة السودانية باستنكار تصريحات الوزير الذي يعبر بلسان الحكومة.

التعليق