عجلون: مطالب بتوفير خدمات البنى التحتية في الأماكن السياحية بمنطقة راجب

تم نشره في الاثنين 4 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً


عجلون – طالب عدد من ابناء منطقة راجب في مدينة كفرنجة الجهات المعنية بضرورة توفير البنى التحتية والخدمات من صرف صحي ومرافق عامة وابراز الجوانب الجمالية بما يتناسب وواقعها السياحي والغنية بالاودية والشلالات، مشيرين إلى ان المنطقة شهدت حركة سياحية نشطة خلال عطلة العيد الامر الذي يتطلب تطويرها لاطالة مدة اقامة السائح فيها.
وقال أحد سكان المنطقة فايق فريحات ان منطقة راجب غنية بالمناظر الطبيعية والشلالات والمنتجعات التي يقصدها العديد من السياح والمصطافين مما يستدعي توفير البنى التحتية المناسبة والكفيلة بجذب الاستثمار بما يتناسب مع واقع بيئة وطبيعة المنطقة، وبذل المزيد من الجهود من قبل السياحة لتسويقها في مختلف المجالات.
وبين محمد عزبي، أحد أبناء لمنطقة، ان الاماكن السياحية في المنطقة تفتقر لأدنى الخدمات التي يجب توفرها للمتنزهين من وسائل الراحة والامان والمقاعد والالعاب الترفيهية للاطفال والمرافق الصحية من اجل تشجيع اقامة المشاريع السياحية التي ترفع من وتيرة الحركة التجارية وتعود بالنفع والفائدة على اصحاب هذه المشاريع واسرهم.
وطالب المواطن ابراهيم فريحات وزارة السياحة والآثار بأهمية تحسين الخدمات المقدمة للمشاريع السياحية واستغلالها لزيادة عدد الزوار وتشغيل الايدي العاملة بالإضافة إلى تنفيذ حملات نظافة لازالة النفايات بين الاشجار وعدم ترك النار مشتعلة حفاظا على البيئة والثروة الحرجية.
وأكد مدير سياحة عجلون محمد الديك حرص الوزارة على الاهتمام بالاماكن السياحية وتشجيع الاستثمارات فيها وتقديم الخدمات اللازمة لها من اجل زيادة عدد السياح بالإضافة إلى تنفيذ حملات نظافة، مبينا أن المديرية ستنفذ عدة برامج سياحية وبيئية للحفاظ على المواقع السياحية وجذب السياح للمحافظة.-(بترا)

التعليق