قرار قضائي قطعي بالتحفظ على أملاك اتحاد الملاكمة

تم نشره في الاثنين 18 أيلول / سبتمبر 2017. 11:00 مـساءً
  • صورة عن قرار الحجز التحفظي - (من المصدر)

محمد عمّار

عمان – قضت محكمة تمييز عمان بالحجز التحفظي على أملاك وأصول اتحاد الملاكمة المنقولة وغير المنقولة لحين دفع مبلغ 32 ألف دينار.
جاء ذلك على خلفية استضافة الاتحاد لبطولة آسيا خلال الفترة 25 حزيران (يونيو) وحتى الخامس من شهر تموز (يوليو) 2013 وتولى تنظيمها شركة السرعة للسياحة والسفر (SBEED)، وذلك قبيل تشكيل اتحاد جديد في الخامس عشر من شهر (آب) من نفس العام 2013.
ومع انتهاء البطولة، طالبت الشركة بالمستحقات المالية المترتبة على عملية التنظيم، من الاستضافة والنقل والسفر والاقامة للمشاركين في البطولة، وبقيت الشركة تطالب بمستحقاتها قبل اللجوء إلى القضاء، والذي انتهى بقرار قطعي بالمستحقات، حيث حضر محضر المحكمة يوم الخميس الماضي إلى صالة الارينا في مدينة الحسين للشباب، وأبلغ العاملين في الاتحاد بالقرار، وعندما توجه الى صالة التدريب لاستكمال تنفيذ الحجز، تم إبلاغه أن الصالة ليست ملكا لاتحاد الملاكمة وإنما لجميع الاتحادات القتالية، فتم التجاوز عن موضوع الحجز على الصالة.
القرار قطعي
مدير عام الشركة حكم الخالدي أكد أن القرار قطعي وليس أوليا أو غيابيا، وسيتم التحفظ على الاتحاد وأرصدته البنكية، علما أنه تم إشعار الاتحاد السابق أكثر من مرة وبأكثر من وسيلة وعبر الطرق الرسمية، أن للشركة مستحقات مالية على الاتحاد تقارب 32 ألف دينار، لكن الاتحاد السابق لم يستجب للأمر، فصدر قرار أولي بدائي، تبعه قرار من محكمة الاستئناف وقرار من محكمة التمييز بالتحفظ على ممتلكات الاتحاد المنقولة وغير المنقولة، وهو قرار مستوفي للشروط القانونية والجزائية.
الاتحاد يجتمع الاسبوع المقبل
وبحسب نائب رئيس اتحاد الملاكمة المحامي مازن القاضي، يعقد الاتحاد خلال الأسبوع المقبل اجتماعا لتدارس الوضع القانوني القضائي، قبل التوجه إلى القضاء لرفع الحجز التحفظي عن ممتلكات الاتحاد.

التعليق