تدريبات تكتيكية لمنتخب الكرة استعدادا للقاء عُمان

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 04:50 مـساءً
  • جانب من تدريبات حراس المرمى - ( من المصدر)

عمان - الغد - كثف المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية لمواجهة نظيره العُماني عند السادسة إلا ربع مساء يوم الأربعاء –بتوقيت الأردن-، في مباراة ودية تقام بمدينة دبي الإماراتية، ضمن استعدادات النشامى للقاء أفغانستان بالتصفيات الآسيوية.

وأجرى المنتخب الوطني  اليوم الإثنين تدريباً مكثفاً بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، اشتمل على اخضاع اللاعبين لإختبارات بدنية أشرف عليها مدرب اللياقة الروماني كريم مالوش، إلى جانب تمارين تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي.

وفضل المدير الفني للنشامى رفع مستوى التحضيرات، مع اقتراب مواجهة عُمان الودية، وبالتزامن مع التحاق أحمد سمير وياسين البخيت بالتجمع، حيث بدأت الحصة التدريبية باختبارات بدنية شاملة اظهرت مؤشرات ايجابية، وفقاً للنتائج والاحصائيات العامة.

وأوضح مالوش أن الإختبارات التي أجراها تهدف للاطمئنان على الحالة البدنية العامة للاعبين، وجاءت نتائجها مبشرة وايجابية، لافتاً الى تباين المؤشر العام للجاهزية بين اللاعبين "بشكل مقبول ومتوقع".

واضاف:"أظهرت النتائج اختلافاً بسيطاً في مستويات الجاهزية البدنية، لكن المؤشر العام كان مطمئنا ويعطي إنطباعات ايجابية في الأيام الأولى للمعسكر.

ولفت مالوش إلى أن نتائج الإختبارات تسهم إلى حد كبير في تحديد البرامج التدريبية للاعبين على المستوى البدني خلال المرحلة القادمة من المعسكر.

وإلى جانب الإختبارات البدنية، اشتمل التدريب على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية بإشراف د.المسفر، إلى جانب التركيز على التسديد على المرمى ومن المواقف الثابتة، مع شرح حالات تمركز اللاعبين وحُسن الإنتشار والإسناد عبر الأطراف.

بدوره، تولى المدرب العام جمال أبو عابد قيادة التمارين الفنية المتعلقة بـ الشق الدفاعي، واشتملت على اغلاق المساحات والتعامل مع الكرات العرضية والطولية والتواصل بين اللاعبين.

في المقابل، إحتجب موسى التعمري عن التدريبات، بعد أن أوصى الجهاز الطبي بإخضاعه إلى المزيد من الفحوصات الطبية، على ضوء شعور اللاعب بالألم مع التحاقه بتجمع النشامى، بإنتظار التعرف على طبيعة إصابته وإمكانية مشاركته في لقاء افغانستان بالعاشر من الشهر الحالي في طاجيكستان ضمن التصفيات الآسيوية.

وينتظر أن يواصل النشامى تدريباته الإثنين بمشاركة كافة اللاعبين، حيث يتطلع الجهاز الفني إلى بلوغ الجاهزية المطلوبة قبيل مواجهة عُمان.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد (7 نقاط)، فيما تحتل فيتنام المركز الثاني بـ5 نقاط امام كمبوديا (3) وافغانستان (1).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية 2019 والتي ستقام في الإمارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.

 

التعليق