مالوش يعرض خطة تطوير بطولات الفئات العمرية أمام الأندية

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 11:00 مـساءً
  • المدير الفني لاتحاد كرة القدم د.بلحسن مالوش يتوسط رؤساء وممثلي الاندية - (من المصدر)

عمان - الغد - التقى المدير الفني لاتحاد كرة القدم د. بلحسن مالوش والأمين العام للاتحاد سيزار صوبر أول من أمس، ممثلي أندية الوحدات والفيصلي والرمثا والبقعة واليرموك والأهلي وذات راس الحسين وشباب الأردن ومنشية بني حسن، لدراسة الخطة الاستراتيجية لتطوير عمل الفئات العمرية في الفترة المقبلة.
وثمن صوبر جهود الاندية في تطوير كرة القدم الأردنية، مشيدا بدورها برفد المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولات الآسيوية.
وعرض مالوش أبرز البنود التي تشتمل عليها الخطة الاستراتيجية لتطوير الفئات العمرية والبطولات، بحيث يتم زيادة مدة بطولات الفئات العمرية لستة شهور على مرحلتين "ذهابا وإيابا"، الأمر الذي يترتب عليه مضاعفة عدد المباريات التي يخوضها اللاعب الناشئ وبالتالي تطوره بشكل أسرع وبجودة أفضل.
كما طالب مالوش بضرورة استحداث فئات عمرية جديدة في الأندية تحت 13 و 11 عاما، وذلك لما ستحمله هذه الفئات من أهمية كبيرة في المستقبل إذا ما تم العمل عليها بصورة حسنة.
من جهتهم، استعرض ممثلو الأندية مطالبهم التي يحتاجونها لتطبيق هذه الخطة والعمل عليها، مؤكدين أن زيادة فترة بطولات الناشئين ستشكل ثقلا على خزائن الأندية، الأمر الذي وعد صوبر بعرضه على الهيئة التنفيذية باجتماعها المقبل.
وأكد مالوش أن الاتحاد سيعتمد نظام الحوافز بناء على تقييم للفرق التي تعمل جيدا في الفئات العمرية وللمدربين المتفوقين، مكافأة لهم على جهدهم وتفانيهم بإخراج جيل واعد على قدر المسؤولية.
وابدى ممثلو الأندية ترحيبهم وإعجابهم بالخطة، وأعلنوا للمدير الفني موافقتهم عليها لما ستعود به من أثر على كرة القدم الأردنية بشكل خاص والأندية بشكل عام.
يذكر أن الخبير التونسي ومنذ توليه مسؤولية الإدارة الفنية للاتحاد وضع نصب عينيه تطوير اللعبة من بوابة الفئات العمرية، وذلك تمثيلا لتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين – رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة – الرامية للارتقاء باللعبة في آسيا نحو العالمية.

التعليق