منتخب الرجبي ثالثا في البطولة العربية

تم نشره في السبت 7 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- توج المنتخب المغربي بلقب النسخة الثالثة من البطولة العربية لسباعيات الرجبي، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين على ملعب جامعة البترا، بمشاركة ثمانية منتخبات عربية هي: العراق، لبنان، المغرب، مصر، ليبيا، الإمارات، فلسطين، إضافة إلى الأردن.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على نظيره الإماراتي بنتيجة 14-0 ليحتل بذلك المركز الثالث على الترتيب العام للبطولة تاركا المركز الرابع للمنتخب الإماراتي.
وتمكن المنتخب المغربي من خطفِ اللقب للمرة الثالثة على التوالي في تاريخ مشاركته بالبطولة، عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المصري بنتيجة 17-0، حيث بسط لاعبو المغرب سيطرتهم على مجريات اللقاء بشوطيه الأول والثاني، وسط حالة من التراجع المصري أمام الهجوم المغربي "المنظم". وكان المنتخب المغربي قد تصدر منافسات المجموعة الثانية يوم أمس، قبل أن يتمكن من العبور الى النهائي بعد تحقيقه فوزا مستحقا على المنتخب الإماراتي بنتيجة 32-5، في منافسات الدور نصف النهائي والتي أقيمت صباح أمس، في حين حجز المنتخب المصري مقعده في النهائي بفوزه على منتخبنا الوطني بنتيجة 21-5.
وقال كابتن المنتخب الوطني أحمد حموقة، لموقع اللجنة الأولمبية بأن مستوى البطولة يشهد تطورا مذهلا، حيث أن الفريق استفاد من خبرات المنتخبات المشاركة لاسيما وأن الفريق يستعد للمشاركة في بطولات آسيا بداية العام المقبل.  وحلَ المنتخب اللبناني خامسا على الترتيب العام للبطولة عقب فوزه في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على المنتخب الليبي بنتيجة 31-19، حيث سبق وفاز المنتخب الليبي على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 45– 0، في حين تمكن المنتخب اللبناني من التأهل لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 50-5.
يذكر أن المنتخب المغربي أحرز لقبي النسختين الماضيتين واللتان أقيمتا في العاصمة المغربية مراكش العام 2016، ومدينة الغردقة المصرية العام 2015.
وتوج كل من رئيس الإتحاد العربي للرجبي قيس الضالعي، والدكتور زعبي الزعبي أمين عام لجنة الرجبي الأردني، ورئيس الاتحاد المصري، الفريق المغربي بكأس البطولة.

التعليق