طوقان يفتتح ورشة عمل حول "جودة الأشعة التشخيصية"

تم نشره في الأحد 15 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- افتتح رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان أعمال ورشة العمل حول "استعراض نتائج التقييم الذاتي، وتحديد الثغرات ووضع إجراءات لدليل جودة الأشعة التشخيصية" والتي ينظمها مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية والوكالة الدولية للطاقة الذرية. وحضر الافتتاح مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور وخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ويلتحق بالورشة التي تستمر خمسة أيام 35 مشاركا من العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة في الأردن، و11 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادي.
وقال طوقان خلال افتتاح التوسعة الجديدة للمركز، ساعد على مضاعفة قدراته، وإدراج أحدث ما توصلت إليه الخبرات العالمية في مجال معالجة مرضى السرطان. وثمن طوقان الدعم الذي تقدمه الوكالة للبرامج والمشاريع الوطنية الخاصة بالأردن ضمن ادارة التعاون التقني في الوكالة، والتي من أهمها المشاريع المتعلقة بمكافحة مرض السرطان.
وأكد الدكتور طوقان أن الأردن قد سعى جاهدا إلى بذل جهود منسقة ومتكاملة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتسخير الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية الأساسية، حيث قامت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعلى مدى عدة عقود بتقديم دعم فني كبير لبناء القدرات وتحسين البنية التحتية لعيادات العلاج الإشعاعي، وتطبيقات الطب النووي، والأشعة التشخيصية والفيزياء الطبية للأردن ودول المنطقة.
وفي كلمة ترحيبية ألقاها الدكتور اكرم الابراهيم نيابة عن مدير عام المركز الدكتور عاصم منصور، أشاد بجهود الهيئة والوكالة بتعزيز التعاون الاقليمي في مجال مكافحة السرطان والجهود التي بذلت لجعل مركز الحسين للسرطان كمركز اقليمي معتمد من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية. من جهته ثمن ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية شخاشيرو بالدور الذي يقوم به المركز في مجال بناء القدرات والكوادر المحلية والاقليمية، الأمر الذي اهله ليكون مركزا اقليميا متميزا بالنسبة للوكالة.

التعليق