فعاليات رياضية واقتصادية وتعليمية في ‘‘أسبوع مرسيليا‘‘ بالعقبة

تم نشره في الأحد 15 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 11:00 مـساءً
  • عدد من المشاركين في المؤتمر الصحفي الخاص باسبوع مارسيليا - (الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة - تنظم شركة حول المتوسط للمناسبات أسبوع مرسيليا في العقبة من 16 إلى 22 الحالي، والذي يضم فعاليات متنوعة رياضية واقتصادية وتعليمية ستقام في مدينة العقبة على مدار أسبوع.
وتنظم الشركة حفل توقيع مذكرة تفاهم بين أولمبيك مرسيليا والاتحاد الأردني لكرة القدم، حيث سيقوم الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بتوقيع مذكرة تفاهم لتدريب المنتخب النسوي الأردني من قبل أولمبيك مرسيليا، الذي سيستضيف أيضا المنتخب النسوي للسيدات خلال مباريات "الفيفا" في 2018 في فرنسا يليها مؤتمر صحفي.
وسيفتتح ملعب شركة تطوير العقبة لكرة القدم الذي تم الانتهاء منه حديثا في العقبة، بمباراة ودية تحت رعاية الأمير علي بن الحسين بين فريق مارسيليا للسيدات لكرة القدم ومنتخب "النشميات" بالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم.
كما ستوقع كلية كيدج لإدارة الأعمال في مارسيليا والجامعة الأردنية / فرع العقبة مذكرة تفاهم بحضور الدكتور موسى اللوزي، والدكتورة سلوى نكوزي من السفارة الفرنسية، آن كاثرين غيتارد من كلية كيدج للأعمال، وأعضاء الوفد الفرنسي متبوعة بعقد مؤتمر صحفي تنظمه شركة حول المتوسط للمناسبات .
وفي مجال الموانئ سيوقع ممثل ميناء مرسيليا مذكرة تفاهم مع ميناء العقبة لتزويد ميناء العقبة بالتدريب والخبرة والمساعدة التقنية وبناء القدرات كما تنظم شركة حول المتوسط في نفس اليوم تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة وبرعاية البنك العربي مؤتمر على مدى يوم واحد تحت عنوان "العقبة - بوابة إلى الشرق وما بعده" بشأن الشحن والنقل واللوجستيات بمشاركة وفد أوروبي وشركات إقليمية متخصصة في الشحن والنقل واللوجستيات ومشاركة ممثلي موانئ البحر الأحمر.
وسيسلط المؤتمر الضوء على الدور المهم لميناء العقبة كمركز رئيسي للشحن العابر للمنطقة، وسيركز المؤتمر على أهمية ميناء العقبة المتزايدة وقدراته اللوجستية الحالية وإمكانيات نمو التجارة في المنطقة بالإضافة إلى أفضل الممارسات والتحديات الرئيسية للموردين.
وسيجمع المؤتمر قادة الأعمال من كافة قطاعات التجارة البحرية والمحلية والإقليمية والأوروبية والخدمات اللوجستية والتأمين والخدمات المصرفية في منصة مشتركة لتحديد ومتابعة الفرص التجارية فضلا عن إقامة شراكات مهمة وناجحة.
ويتناول المؤتمر مواضيع مختلفة بما في ذلك التعامل مع نمو حركة المرور في المنطقة والمرافق والموردين في ميناء العقبة والميزة المكانية للعقبة باعتبارها بوابة مثالية إلى الأسواق الإقليمية.
واقر اتحاد كرة القدم مؤخرا جاهزية الملعب لاقامة مباريات كروية رسمية عليه.
وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة وجه شركة التطوير إلى انجاز الملعب في شهر آب (اغسطس) حتى يتمكن نادي العقبة من لعب مبارياته في دوري المحترفين وبطولات اتحاد كرة القدم الاخرى على ارضه وبين جمهوره.
وكانت الشركة قد عقدت مؤتمرا صحفيا أمس للحديث عن فعاليات الأسبوع المتنوعة في مقر شركة تطوير العقبة.

التعليق