"الجرائم الإلكترونية" تقدم نصائحا لمستخدمي مواقع التواصل

تم نشره في الخميس 26 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 02:40 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 26 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 05:11 مـساءً
  • تعبيرية

عمان- الغد- أصدرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام، اليوم لخميس، مجموعة من النصائح المهمة الخاصة باستخدام البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية أن 80% من الأسباب الرئيسية لسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وقضايا الاحتيال المالي وقضايا التهديد والابتزاز الناتجة عن سرقة الفيسبوك تبدأ من أهمال البريد الإلكتروني الخاص.

ودعت الوحدة المواطنين إلى مراعاة الأمور التالية:

- استخدام كلمة سر معقدة لحماية البريد الإلكتروني أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز مثل ([email protected]).

- توثيق البريد الإلكتروني برقم الهاتف بخاصية التحقق بخطوتين tow step verification لحماية البريد الإلكتروني من الفتح على أي جهاز قبل استخدام الرمز الذي يرسل إلى هاتفك من خلال رسالة نصية.

- توثيق بريد الكتروني بديل على البريد الإلكتروني الأصلي في حال نسيان كلمة السر، لكي تتمكن من استعادته من خلال البريد الإلكتروني البديل أو من خلال رقم الهاتف.

- فتح البريد الإلكتروني الرئيسي والبديل باستمرار، لأنه إذا لم يفتح لمدة طويلة يتم شطبه ويصبح متاحاً ليتم إنشاؤه من قبل أي شخص آخر، ويترتب على ذلك خطورة على الحسابات الشخصية والعمل المرتبط بالبريد الإلكتروني، فإذا لم تفتح بريدك الإلكتروني لمدة طويلة وقام شخص آخر بإنشاء بريد إلكتروني بنفس اسم بريدك المحذوف سيقوم وبكل سهوله بالإستيلاء على جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالبريد الإلكتروني الخاص بك.

التعليق