منتدى اقتصادي أردني تونسي الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، ضرورة الاستفادة من التجربة التونسية في إدارة الحرفيين، واصفا إياهم بعماد الصناعة.
وأشاد، في الوقت ذاته، بنجاح هذه التجربة وتميزها في ظل وجود وزارة متخصصة تعنى بهذا الشأن.
وأشار الطباع، خلال لقائه السفير التونسي لدى البلاط الملكي الهاشمي، خالد السهيلي، في مقر الجمعية، إلى أن الجمعية تعمل وباستمرار على توطيد العلاقات مع نظرائهم رجال الأعمال في دول العالم، مستعرضاً المشاريع والمزايا الاستثمارية في المملكة في العديد من القطاعات الحيوية. وبين أن الجمعية تواصل توطيد العلاقات الثنائية وتطوير الأعمال والانفتاح على القوانين والتشريعات التجارية والاستثمارية.
ودعا الطباع السفير التونسي، إلى عقد ورش عمل حول الحرفيين من خلال منتدى اقتصادي يجمع التجار والمستثمرين المعنيين بهذا المجال، والذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة العليا الأردنية التونسية المزمع عقدها في تونس خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ومن جانبه، أكد السفير التونسي، السهيلي، ضرورة استغلال العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، داعياً إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، وخصوصاً بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين، مبيناً أن تونس كان لها السبق والريادة بين الدول المجاورة في الولوج إلى الصناعات الحرفية وقدرتها على ترويج الهوية الوطنية التونسية.

التعليق