زيدان: لست المدرب الأفضل ولا الأسوأ

تم نشره في الأحد 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان -(أ ف ب)

مدريد - اعتبر المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان أمس السبت أنه ليس المدرب الأفضل في العالم لكنه أكد أنه لا يرى نفسه الأسوأ أيضا.
وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة لاس بالماس في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم، قال زيدان "لست أفضل مدرب في العالم، ربما يقول الناس أنني الأفضل بفضل الموسم الماضي الذي قدمناه.. الآن لست الأسوأ أيضا. إنني دائما في المنتصف لست على القمة ولا في القاع. في الحياة دائما هناك يوم جيد وأخر أسوأ".
وتابع "أنا واللاعبون نفكر بشكل إيجابي، نحن نفس الأشخاص. مؤخرا لسنا سعداء بسبب الهزائم لكن هذا لن يغير شيئا"، مضيفا "هذه لحظة سيئة لكنها ليست الأسوأ في مسيرتي".
وعن الهزيمتين المتتاليتين الأخيرتين أما جيرونا (2-1) في الجولة العاشرة من الليغا وتوتنهام (3-1) في الجولة الرابعة من دوري الأبطال الأوروبي، أكد المدرب الفرنسي "هذه كرة قدم، أحيانا يتخللها بعض الهزائم كما حدث لنا العام الماضي، هذا ليس أمرا جديدا".
وأضاف "العام الماضي حدث نفس الشيء وفي النهاية حققنا أشياء مهمة. السبيل الوحيد هو التفكير في المباراة المقبلة والقيام بكل ما بوسعنا للفوز"، مؤكدا "ما سنفعله هو أننا سنواصل العمل والتفكير فيما يمكننا القيام به للتحسن".
ودافع مدرب ريال "نحن لا نلعب بطريقة سيئة هذا ليس صحيحا، أحيانا نلعب بشكل أسوأ قليلا. لكن ليس طوال المباراة وليس في كل المباريات".
وتابع "لقد خسرنا مبارتين متتاليتين لكننا سنعود للفوز وسنغير هذه الديناميكية سريعا جدا. سوف نحاول القيام بذلك اعتبارا من غد أمام لاس بالماس".
وأبرز زيدان "أنا شخص قوي حين تتعلق الأمور باللحظات الصعبة، الجانب الأسهل هو رفع الكؤوس.. لكن هذه هي اللحظات التي ينبغي فيها العمل كمسؤول عن هذا الفريق. اللاعبون يرغبون في إثبات أنهم عازمون على العودة للفوز وتغيير هذه الديناميكية".
وعن مباراة اليوم، قال مدرب ريال "علينا أن نقدم مباراة جيدة في الهجوم والدفاع.. يجب أن نحاول القيام بذلك منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.. إذا فعلنا ذلك سنحصل على النقاط الثلاث".
من ناحية ثانية، أكد زيدان أن الويلزي غاريث بايل وداني كارفاخال لن يعودا للعب قبل 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي حين يحل الملكي ضيفا على جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.
وأشار زيدان إلى أن بايل وكارفاخال اللذين عادا للمران الجماعي للفريق، لن يشاركا في مباراة اليوم، موضحا أن عودتهما لن تكون قبل ديربي مدريد، الأول على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل لأتلتيكو الجديد.
وقال المدرب الفرنسي "نحن سعداء بعودتهما وينقصنا الآن ماتيو (كوفاسيتش، لاعب الوسط الكرواتي) الذي لم يعد بعد لكنه سيكون معنا الأسبوع المقبل بالتأكيد". وتابع "غاريث وداني يتدربان الآن بشكل طبيعي. وسعداء برؤيتهما معنا".
واستبعد زيدان استدعاء اللاعبين في قائمة الريال لمباراة لاس بالماس اليوم وقال "لن يكونا في القائمة. عقب وقت طويل بعيد عن الملاعب، يجب منح داني الوقت اللازم".
وأضاف أن "غاريث لن يدخل في القائمة ولن يذهب مع المنتخب لأنه عقب مرور 35 يوما منذ إصابته، تدرب معنا مرتين ونريده أن يعمل ليعود في أقرب وقت".
في الطرف المقابل، أكد باكو أيستاران، مدرب لاس بالماس أن فريقه يجب أن يكون "منظما" و"يهتم بجميع التفاصيل" ليتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في معقل الملكي.
وخلال مؤتمر صحفي أمس، تجنب أيستاران الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بتغيير محتمل في أسلوب اللعب، مع وجود خيار اللعب بخمسة مدافعين بعدما أجرى الفريق الكناري تدريباته بالأسبوع الأخير في جلسات خلف الأبواب المغلقة.
وقال "ما علينا القيام به هو منافسته (ريال) على الكرة بالقدر الممكن تجنبا للمعاناة على مدار الـ90 دقيقة". وأضاف المدرب أن لاعبيه سيحظون بالطبع بفرص للتهديف، وعليهم أن يحرصوا على استغلالها جيدا أمام ريال. -(إفي) 

التعليق