لاعبو الرمثا يعسكرون 8 أيام في عمان وقاسم يواجه الانتقادات

الكوكي من "إربد" إلى تونس وسبب غياب الدردور ومرجان عن فحص اللياقة بالمنتخب

تم نشره في الأحد 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات سعيد مرجان -(الغد)
  • المدير الفني لفريق الأهلي أسامة قاسم-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الرمثا الكوكي من ملعب الحسن إلى تونس
غادر المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم التونسي نبيل الكوكي، عمان متوجها إلى تونس، في اجازة قصيرة وسريعة تمتد حتى يوم الثلاثاء المقبل.
وتوجه الكوكي فور انتهاء مباراة فريقه أمام الحسين إربد التي اقيمت على ستاد الحسن بإربد أول من أمس، من الملعب مباشرة إلى مطار الملكة علياء الدولي، في طريقه إلى بلاده، تأتي هذه الزيارة السريعة، رغبة من الكوكي للاطمئنان على زوجته التي اهدته مولودا جديدا "انثى".
وينتظر أن يعود المدرب إلى عمان يوم الثلاثاء المقبل، لاستئناف قيادته للفريق.
سبب غياب الدردور ومرجان عن فحص اللياقة في المنتخب
لم يتمكن لاعبا المنتخب الوطني لكرة القدم والوحدات حمزة الدردور وسعيد مرجان، من حضور فحص اللياقة البدنية الذي خضع له لاعبو المنتخب في الأيام الماضية، وذلك لاسباب عدم قدرة اللاعبين على حضور التمرين الذي عقد عند الساعة التاسعة صباحا.
ووفق المعلومات فان عدم تواجد النجمين حمزة وسعيد في فحص اللياقة، جاء بسبب عدم قدرتهما على الاستيقاظ مبكرا يوم الفحص الطبي، وبالتالي الاحتجاب عن الفحص.
وتشير الانباء إلى أن الدردور ومرجان، لم يبادرا للاتصال مع المنتخب لوضعهما في اسباب الغياب عن الاختبار، كما أن الجهاز الإداري للمنتخب لم يبادر للاستفسار من اللاعبين عن اسباب عدم الحضور، لتبقى الامور معلقة بين الجانبين.
ويتكهن البعض أن هذا الغياب تسبب في عدم استدعاء النجمين للمنتخب، بانتظار توضيح المدير الفني جمال ابو عابد خلال الحصة التدريبية التي اقيمت مساء يوم أمس.
دائرة التحكيم تدرس حالة هدف الحسين الملغى بالرمثا
أعلنت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أن مباريات الاسبوع الثامن من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، شهدت تحسنا ملموسا لاداء الحكام، بدليل غياب الحالات الجدلية التي كانت تحصل في الاسبايع الماضية.
وكشفت دائرة الحكام، عن وجود حالة ستقوم بمراجعتها قبل الحكم على صحة قرار الحكم، وتتمثل في الغاء هدف لفريق الحسين إربد في المباراة الأخيرة امام الرمثا بداعي التسلل، بانتظار مشاهدة الحالة للحكم على صحة قرار الحكم.
معسكر للاعبي الرمثا في عمان غدا ومشروع معسكر في تونس
يتوجه لاعبو فريق نادي الرمثا لكرة القدم، يوم غد الاثنين إلى العاصمة عمان، للدخول في معسكر تدريبي في أحد فنادق عمان، يستمر لحوالي 8 ايام، يتخلله تدريبات صباحية ومسائية، مع اجراء مباراة ودية واحدة، ربما تكون فرصة لاشراك اللاعبين الذين لم يشاركوا في التمارين.
ويأتي هذا المعسكر بناء على طلب المدير الفني نبيل الكوكي، الذي يسعى لاستثمار فترة توقف الدوري، من أجل رفع درجة جاهزية لاعبيه خاصة في الجانب البدني.
وسيتولى الجهاز الفني المساعد الذي يضم طاقما تونسيا إلى جانب المميز عثمان الحسنات، يوم غد الاثنين الاشراف على أول يوم في المعسكر، لحين وصول المدرب التونسي الكوكي من بلاده يوم بعد غد الثلاثاء وفق الموعد المحدد مسبقا.
إلى ذلك يسعى فريق الرمثا جاهدا لانهاء مرحلة الذهاب من الدوري متصدرا، سعيا لاعادة ترتيب أوراقه بشكل أفضل في مرحلة الاياب في رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ سنوات طويلة.
وتفيد المعلومات أن المدرب الكوكي يسعى لتأمين معسكر تدريبي على مستوى عال في تونس عقب انتهاء مرحلة الذهاب، خاصة في حال انهى الفريق مرحلة الذهاب متصدرا.
وفي حال نجحت مخططات الكوكي في المحافظة على الصدرة في المباريات الثلاثة المقبلة، فأن معسكر تونس سيشهد اجراء مباريات ودية مع فرق تونسية مميزة.
كما يدرس نادي الرمثا خلال مرحلة الاياب، تعزيز صفوفه بلاعب أو لاعبين، بناء على تنسيب المدير الفني، وذلك سعيا لمواصلة البحث عن لقب الدوري.
يشار إلى أن عددا من نجوم فريق الرمثا، ابدوا سعادتهم الغامرة، بعودة جماهيرهم الكبيرة إلى المدرجات، مؤكدين اعتزازهم بهذا الجمهور الذي يلعب دورا ايجابيا في تحفيزهم.
انتقادات لمدرب الاهلي قاسم
وجه عدد من جمهور النادي الأهلي، انتقادات للمدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم أسامة قاسم، بعد الخسارة أمام فريق شباب الأردن بنتيجة 1-2 في المباراة التي اقيمت يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
غضب الجمهور جاء بسب الخسارة وضعف الاداء ايضا في المباراة، مطالبين الإدارة بسرعة اقالة الجهاز الفني وتعيين جهاز فني جديد، بحثا عن نتائج افضل.
ادارة النادي وفي ردها على استفسارات "الغد"، اشارت إلى انها لم تنظر في موضوع الجهاز الفني عقب المباراة، رغم سماعها بمطالبات الجمهور باعفاء أسامة قاسم، مشيرين إلى أن الادارة تعمل بمؤسسية، وتنتظر عقد اجتماع لتدارس أحوال ومسيرة الفريق.
تجمع غاضب لجمهور الحسين إربد بعد الخسارة
توجه عدد كبير من جمهور نادي الحسين إربد إلى مقر النادي أول من أمس، فور الخسارة أمام فريق الرمثا بنتيجة 1-3 في المباراة التي اقيمت على ستاد الحسن، في اطار منافسات بطولة دوري المحترفين.
الجمهور الغاضب، توجه إلى النادي للقاء الإدارة ولكن دون أن يتمكن من ذلك لعدم حضور اعضاء الادارة، ما ساهم في غضبهم.
تفاجأ الجمهور بحضور سيارات الشرطة إلى النادي، لاخراج الجمهور الغاضب الذي راح يستفسر عن الاسباب التي دفعت الادارة لبيع المدرجات لجمهور نادي الرمثا، علما أن البعض اعتبر أن خطوة ادارة الحسين إربد كانت مجدية ماليا، حيث تم ادخال ما مقداره 25 ألف دينار لصندوق النادي نتيجة الموافقة على تخصيص %75  من المدرجات للرمثا.
إلى ذلك قام عدد من الشخصيات المعروفة في نادي الحسين إربد، بتأسيس مجموعة على "الواتس اب"، تسعى لمقابلة ادارة النادي، وحثها على تصويب الاوضاع أو التقدم بالاستقالة.

كواليس النجوم

• انتقال حارس مرمى فريق نادي شباب الأردن يزيد أبو ليلى، ومدافع الفريق أنس بني ياسين لفريق النادي الفيصلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، مرهون بالموافقة على بعض التفاصيل المتعلقة باللاعبين.
• فريق الرمثا يفتقد في مباراته المقبلة بالدوري أمام فريق نادي ذات راس، لقدرات لاعبيه خالد العواقلة والمحترف السوري جهاد الباعور، بسبب البطاقات الصفراء.
• عدد من أندية المحترفين، اعتبرت أن فترة التوقف مناسبة لاعادة استشفاء اللاعبين المصابين الذين عانوا من الإصابات وضغط المباريات في الفترة الماضية.
• استدعاء حارس مرمى فريق الجزيرة أحمد عبدالستار لصفوف المنتخب الوطني في اللحظات الأخيرة، جاء بعد التأكد من إصابة حارس مرمى فريق الوحدات عامر شفيع الذي كان ضمن القائمة قبل أن يتم استبداله بعبد الستار.
• الانتصارات التي يحققها فريق الرمثا في منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، انعكست ايجابا على تجار الحلويات في مدينة الرمثا، حيث تشهد المحلات بعد كل مباراة عمليات بيع بكميات كبيرة، وسط حالة من الاستعراض بالرسم على الحلويات وخاصة الكنافة...انتصارات الرمثا انعشت الحالة الاقتصادية في المدينة...يشار إلى أن جمهور الرمثا المنتشر في كل مدن المملكة، يحتفل ايضا بالانتصارات ولكن بطريقة اقل من "الرماثنة" انفسهم.
• في الدوري الكويتي، واصل المدرب الوطني عبدالله أبو زمع تألقه في قيادة فريق الكويت للتحليق للصدارة بعد الفوز على فريق كاظمة بنتيجة 4-1..فريق القادسية الذي يلعب في صفوفه أحمد الرياحي فاز على فريق التضامن الذي يلعب فيه فادي عوض بنتيجة 5-1، وفاز فريق السالمية الذي يحترف فيه عدي الصيفي على فريق الجهراء الذي يحترف في صفوفه أحمد هشام بنتيجة 2-1، فيما حقق فريق العربي الذي يتواجد فيه محمود مرضي على فريق النصر بنتيجة 3-1.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »عدم احتساب ضربة جزاء للرمثا (اربداوي)

    الأحد 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2017.
    نتأمل ان تدرس لجنة التحكيم أسباب عدم احتساب ضربة جزاء لمصعب اللحام في مباراة الحسين اربد
  • »جمهور الحسين (فواز ابوسالم)

    الأحد 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2017.
    اطالب جماهير نادي الحسين وانا واحد منهم الصبر وعدم التسرع بالحكم على الامور اولا واضح ان هناك تطور ملموس على اداء الفريق على الرغم من الخسارة امام الرمثا ثانيا خطوة بيع المدرجات لجمهور الرمثا خطوة صحيحة 100% لانه وبصراحة جماهير نادي الحسين قليلة ولن تملاء المدرجات ثانيا المبلغ الذي حصل عليه النادي لم يكن على حساب الفوز فلنكن واقعيين هناك فارق بالمستوى مع احترامي لنادي الحسين خطوة بيع المدرجات خطوة صحيحة اتمنى التوفيق للنادي واتوقع تحسن كبير في قادم الايام انشاء الله .