انطلاق مؤتمر "ياسمين" لتمكين المرأة اقتصاديا

تم نشره في الأحد 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- انطلقت فعاليات مؤتمر مبادرة "ياسمين" لتمكين المرأة اقتصاديا، أمس، والذي نظمته أكاديمية المرجع للتدريب والاستشارات الدولية، بالتعاون مع شركة "VI Markets" الكويتية.
وقال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء، باسل الطراونة، الذي رعى المؤتمر "إن الدولة الأردنية دائما ما تدعم الحراكات النسوية في القطاعات كافة وعلى مستوى السياسات والتشريعات والممارسات، الأمر الذي جعل من المرأة الأردنية أنموذجا يحتذى به على صعيد المنطقة، وإظهار الصورة الحقيقة للدولة التي تسعى لدعم مواطنيها وتشجيعهم وتمكينهم في المجالات كافة، منها دعم وتمكين المرأة الأردنية وتسلميها المناصب القيادية المتقدمة سواء في السلطة القضائية أو التشريعية أو التنفيذية".
ولفت إلى أن الأردن هو البيئة المناسبة لإقامة المبادرات الهادفة والنوعية وجذب الاستثمارات المهمة، كما أن القطاع الخاص له الدور التنموي الحقيقي في تحفيز وتشجيع المسؤولية المجتمعية لما لها من فوائد كبيرة تعود بالمنفعة العامة على الأفراد وتزيد من عجلة الاقتصاد وترفع وتيرته الإيجابية.
ومن جهته، قال مدير عام أكاديمية "رفرنس"، أحمد الطويل "إن مبادرة "ياسمين"، تعنى بتمكين المرأة اقتصاديا في مجال المال والأعمال التجارية في محافظات المملكة كافة، وإننا نسعى من خلال هذه المبادرة التي تنشط في دول الكويت والسعودية والإمارات ومصر، منذ سنوات، الى تمكين المرأة الأردنية، وتعزيز قدراتها على تنظيم المشاريع بتوفير الفرص الفريدة لهن، والحصول على التوجيه والإرشاد المتميز لأفكارهن التجارية، بالإضافة الى توفير الخدمات التعليمية المتطورة".
وأكد الطويل أن هذا المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدى خمسة أيام، وتعقد على هامشه العديد من الجلسات الحوارية، وورشات العمل، بمشاركة خبراء ومتخصصين دوليين وعرب وأردنيين، يستهدف الوزارات والمؤسسات الحكومية الداعمة للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال والخدمات المالية والمصرفية والقطاع الخاص، ورائدات الأعمال للعمل على إيجاد فئة نسائية متخصصة في الأعمال الاقتصادية، ومجال المال والأعمال في مناطق المملكة كافة، وصقل قدرتهن على التعرف على خلفيات التداول بالأسواق العالمية والمحلية وغيرها من طرق الدعم والتمكين.
وفي السياق ذاته، بين الرئيس التنفيذي لشركة "VI Markets"، طلال العجمي، أن "ياسمين"، عبارة عن منتدى خاص بالإناث يهدف إلى تزويد النساء بوسائل التعليم والتثقيف من خلال دورات تدريبية وتثقيفية مكثفة يقدمها فريق تدريب متخصص، وتتمثل بتعزيز التعاون بتنظيم برنامج "ياسمين" التدريبي الداعم لتمكين المرأة في مجال المال والأعمال بالكامل، وتوفير خدمات جديدة منها دورات فردية وندوات وفعاليات اجتماعية عديدة.
وأضاف "أن المبادرة تعمل من أجل ضمان إبقاء جميع عضوات المبادرة على علم واطلاع دائم بأبرز القضايا المتعلقة بالأعمال التجارية، بمجرد الانضمام يتم تقديم حلقات دراسية وتدريبية متنوعة تساعد على فهم الأسواق العالمية وطرق الاستثمار بها، وكيفية جني الأرباح بالتداول الإلكتروني والمحافظة عليها".
وفي نهاية الافتتاح، سلم راعي المؤتمر، الدروع التكريمية على عدد من النساء اللاتي يملكن قصص نجاح في استدامة المشاريع وأخريات ناجيات من السرطان، وبين دورهم بدعم النساء وتمكينهن خلال الفترة الماضية.-(بترا)

التعليق