دورة تدريبية حول "استخدام الإعلام في محاربة التطرف"

تم نشره في الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان - نظم مركز تدريب الراديو الهولندي RNTC بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني، دورة تدريبية بعنوان "استخدام الإعلام في محاربة التطرف"، بدعم من "المؤسسة الهولندية الدولية للتعليم"، ووزارة الخارجية الهولندية.
وركز التدريب لأسبوعين على مكونات القصة الإخبارية، وتطوير مقاربات السرد المضادة في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك طرح القصص البديلة، وطرق الإقناع الفُضلى للجماهير المستهدفة، والتحضير للمقابلات، وتعيين مجموعات تركيز مختارة، وتأثيراتها على السلوك والردود العاطفية والانفعالية.
المدرب أنس بنضريف قال "إن الدورة تهدف لخلق خطاب بديل للخطاب الراديكالي في محاربة التطرف المنتشر حالياً، من خلال التأثير في المتلقي باستخدام نظريات جديدة ومتنوعة، وإيجاد خطاب بديل يتفاعل معه المتلقي، لمحاربة التطرف وكذلك صناعة محتوى إعلامي عن طريق الممارسة الصحفية العملية وليس النظرية فقط".
ومن بين 16 صحفياً مشاركاً في التدريب، أوضحت زين جبيلي إحدى المشاركات في الدورة، "أن التدريب ركز على كيفية كتابة التقارير الصحفية في محاربة التطرف، والالتفات إلى العناصر المهمة والرئيسية في سرد القصة الإخبارية، من خلال تدريب عملي ونظري وتفاعلي بين المحاضر والمشاركين".
وسبق لمعهد الإعلام الأردني ومركز تدريب الراديو الهولندي RNTC أن نظما دورات تدريبية بينها "استخدام الإعلام في التصدي للتطرف" لعدد من الصحفيين الأردنيين والمصريين.

التعليق