وفد اقتصادي كبير يشارك في منتدى الأعمال الأردني التونسي

تم نشره في الاثنين 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- يتوجه اليوم وفد اقتصادي أردني رفيع المستوى إلى العاصمة التونسية للمشاركة في أعمال منتدى الأعمال الأردني التونسي الذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.
ويتضمن الوفد الاقتصادي المشارك في أعمال المنتدى، والذي يتم بتنظيم من كل من غرفة تجارة عمان وغرفة صناعة عمان، عددا كبيرا من ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، والتي تتطلع جميعها إلى تعزيز شراكاتها مع الجانب التونسي.
واعرب كل من العين عيسى حيدر مراد رئيس غرفة تجارة عمان، والعين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان عن تفاؤلهما الكبير في تطوير العلاقات الاقتصادية الأردنية التونسية، وأن يكون منتدى الأعمال بين البلدين فاتحة افاق كبيرة لرجال الأعمال من الجانبين لرفع وتيرة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بين البلدين وتنمية المبادلات التجارية بشكل يتناسب مع حقيقة عمق العلاقات التاريخية بينهما.
وأكد العين مراد والعين الحمصي في بيان صحفي مشترك اصدراه أمس أن ارقام المبادلات التجارية بين البلدين ما زالت متواضعة، ولا تلبي طموح القيادتين والشعبين الأردني والتونسي.
ودعا العين مراد والعين الحمصي الجهات المعنية في كلا البلدين التي ازالت كافة العقبات التي تحول دون تنمية العلاقات التجارية بين الجانبين، مؤكدا في ذات الوقت تصميم ورغبة القطاع الخاص الأردني في تعميق شراكته الاقتصادية مع نظيره التونسي، مشيرا إلى أن العالم العربي هو العمق الاقتصادي الرئيسي في الاقتصاد الأردني.
وأوضح مراد والحمصي أن منتدى الأعمال بين البلدين سيوفر ارضية خصبة للجانب الأردني يعرض من خلاله المناخ والحوافز الاستثمارية والتي يتمتع بها الاقتصاد الأردني والتي تتيح لمنتجاته التصديرية الدخول إلى أكبر التكتلات الاقتصادية العالمية بسبب الاتفاقيات التجارية والاستثمارية الدولية التي أبرمها الأردن مع التكتلات والمؤسسات الاقتصادية العالمية والدول الكبرى.
ودعا مراد والحمصي إلى الاسراع في تعزيز فاعلية اتفاقية اغادير التي وقعها الأردن مع الاشقاء في تونس ومصر والمغرب والتي ما زالت تنفيذها يصطدم بموجة عراقيل مختلفة.

التعليق