ضبط تجار ومهربين ومروجين للمخدرات (صور)

تم نشره في الاثنين 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 09:49 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 09:55 صباحاً

عمان- الغد- قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام، اليوم الاثنين، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط تجار ومهربين ومروجين للمخدرات في مناطق عدة من المملكة.

فقد تم التعامل في محافظة العقبة مع قضيتين بعد مداهمات لمنزلين وردت معلومات حول تجهيز أصحابها لكمية من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى خارج البلاد، حيث ضبط في المنزل الأول 44 ألف حبة مخدرة بعد القبض على المشتبه به وعثر في المنزل اثاني بعد تفتيشه وإلقاء القبض على المشتبه به على 9 آلاف حبة مخدرة.

كما ألقي القبض في محافظة معان على شخص بحوزته 10 آلاف حبة معدة للتهريب وآخر في البادية الشمالية وبحوزته 6 آلاف حبة مخدرة.

وفيما يتعلق بقضايا الترويج، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام إنه تم التعامل مع العديد من تلك القضايا كان أبرزها في محافظة إربد بعد أن تم مداهمة منزل أحد الأشخاص المشبوهين في قضايا حيازة وترويج المواد المخدرة بعد التأكد من معلومات حول حيازته لكمية من المواد المخدرة المختلفة، إضافة إلى كمية من العملة المزورة، حيث ألقي القبض عليه بعد المداهمة وبتفتيش المنزل عثر على 76 ورقة نقدية مزيفة من فئة الدولار والدينار، إضافة إلى 9 آلاف حبة مخدرة وكف ونصف من مادة الحشيش المخدرة ومواد سامة تستخدم في صناعة الحشيش الصناعي.

وفي شمال عمان، ألقي القبض على مروج للمواد المخدرة بعد مراقبته والتأكد من حيازته لكمية من تلك المواد وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاحين ناريين وكمايت متفرقة من المواد المخدرة المختلفة المعدة للبيع، وفي محافظة جرش تمت مطاردة أحد مروجي المواد المخدرة الذي لاذ بالفرار عند محاولة إلقاء القبض عليه وهو متبلس أثناء بيعه للمواد المخدرة، حيث تمكن المحققون من ضبطه وبحوزته كمية من المواد المخدرة المتفرقة المعدة للبيع.

وتابعت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه وفي محافظة إربد وبعد إنهاء جمع المعلومات حول أحد المطلوبين الخطيرين والمسلحين وبحقه 15 طلبا مختلفا والتأكد من مكان وجوده وحيازته لكمية من المواد المخدرة نفدذت مداهمة محكمة لمنزله وألقي القبض عليه وعثر بحوزته على سلاح ناري و2 كغم من مادة الحشيش الصناعي، وألقي القبض في أحد مناطق شمال عمان كذلك على أحد المروجين وبحوزته 2.5 كغم من مادة المارجوانا المخدرة.

وفي محافظة العقبة، ضبط بتفتيش منزل يعود لأحد الأشخاص على عدد من الأسحلة النارية والعتاد الحي ومن ضمنها سلاح أوتوماتيكي وبوشرت التحقيق مع ذلك الشخص، وكما وضبط في محافظة البلقاء سلاحين ناريين وكمية من الحبوب المخدرة بتفتيش أحد المنازل وضبط المتورط بحيازتها.

وأشارت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه تم وبعد إنهاء التحقيق في كافة القضايا إحالة المتورطين جميعا فيها إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة لينالوا عقابهم الرداع، مؤكدة أنه وبتعاون وتكاتف كافة المواطنين تستمر إدارة مكافحة المخدرات بمتابعة وملاحقة كافة النشاطات الجرمية الخطرة والمرتبطة بالمواد المخدرة والقبض على المتورطين بها لمنعهم من إيصال تلك المواد القاتلة لأفراد المجتمع.

























التعليق