الحموري: الأردن الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط

تم نشره في الثلاثاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 04:57 مـساءً
  • مشهد عام للعاصمة عمان-(أرشيفية)

إربد- قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن الرئيس الفخري للمجلس العالمي للسياحة العلاجية الدكتور فوزي الحموري إن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث يستقبل سنويا 250 الف مريض من 62 جنسية عربية وأجنبية، الأمر الذي يعد مؤشرا لمدى الثقة الكبيرة التي يحظى بها قطاع الخدمات الطبية في الأردن.

واوضح في محاضرة نظمتها كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك بعنوان "السياحة العلاجية في الأردن – قصة نجاح" أن الأردن من أعلى الدول التي تحتضن كفاءات طبية مدربة، حين أن لكل عشرة الاف مواطن يوجد 28.6 طبيب، و 17.8 صيدلاني، وتعتبر هذه النسب أعلى من بريطانيا وأميركا، مؤكدا حرص الأردن على تطبيق معايير الجودة والاعتماد في المجال الطبي بما يسهم في تقديم خدمات طبية نوعية على مستوى عالي من الحرفية والاتقان.

ولفت إلى أن العولمة الصحية تعني تصدير الخدمات الطبية عن بعد في ثلاثة مجالات رئيسية، هي: التطبب بتقديم الاستشارات الطبية عن بعد، والأشعة عن بعد باستخدام التكنولوجيا الطبية الحديثة، والجراحة باستخدام الروبوت الجراحي والذي يعتبر إنجازا عظيما للبشرية.

وفي نهاية المحاضرة التي استمع اليها أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، أجاب الحموري على أسئلة واستفسارات الحضور حول موضوع السياحة العلاجية في الأردن.(بترا)

التعليق