لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تكرم زميلات

تم نشره في السبت 2 كانون الأول / ديسمبر 2017. 04:05 مـساءً - آخر تعديل في السبت 2 كانون الأول / ديسمبر 2017. 10:49 مـساءً
  • جانب من التكريم - من المصدر

عمان - كرمت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين الأردنيين، مجموعة من الزميلات، بعضهن امضى 25 عاما في عضوية النقابة، وآخريات تبوأن مناصب قيادية بمؤسساتهن، فيما فازت زميلتان منهن بعضوية المجالس المحلية خلال الانتخابات البلدية الاخيرة.
وحضر حفل التكريم الزميل نقيب الصحفيين راكان السعايدة ونائبه ينال البرماوي واعضاء المجلس، إضافة إلى جمع من الزملاء اعضاء النقابة .
واعتبرت رئيسة اللجنة الزميلة كوثر صوالحة أن تكريم الزميلات يأتي اعترافا بالتميز الذي وصلن اليه بمختلف مجالات عمرهن العملي سواء على مستوى المهنة أو في القطاعات الاخرى.
وقالت إن الزميلات قضين سنوات طويلة في مهنة الصحافة حتى وصلن إلى ما هن عليه الآن من تميز ونجاح، داعية إلى أن تأخذ المرأة دورها الكامل في المهنة وغيرها من الأعمال.
وكرمت اللجنة زميلات امضين أكثر من 25 عاما بالعمل الصحفي وعضوية نقابة الصحفيين وهن : تريز حداد، ليما نبيل، أمينة التايه، غادة ابو يوسف، ماجدة عاشور، كريمان كيالي، خلود الجاعوني، سميرة عوض، امان السائح.
من جانبه، أكد السعايدة حرص النقابة على تكريم المتميزين لا سيما من الزميلات الصحفيات، معتبرا أن تميزهن يمثل تقدما لادوار المرأة الأردنية ويعزز من تواجدها بكل القطاعات وبالمناصب القيادية مهما كانت.
وبين أن مجلس النقابة يعمل حاليا على ملفات ذات أهمية لتصويب اختلالات وتنظيم المهنة على رأسها ملف لجنة المهنة التي تعمل على وضع تصور يوقف الفوضى في قطاع الصحافة، إضافة إلى ملفات الاستثمار وحقوق النقابة والمحافظة على حقول الزملاء الصحفيين.
ودعا السعايدة المؤسسات الصحفية إلى عدم المس بحقوق الزملاء الصحفيين، مشيرا إلى أن المطلوب منها تقييم عملها والوصول إلى حلول تخرجها من مشكلاتها بعيدا عن الصحفيين. وفيما أكد أن النقابة ملتزمة التزاما كاملا بحماية الزملاء وحقوقهم، شدد على ضرورة دعم الاعلام الرسمي ليتمكن من تعزيز قدراته ومواكبة المتغيرات واستمرار نجاحاته.-(بترا)

التعليق