عرض غنائي لـ" كورال إبداع الكرك" بالزرقاء

تم نشره في الاثنين 4 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً

الزرقاء- قدمت فرقة كورال نادي الابداع في الكرك مساء أول من أمس على مسرح الشاعر حبيب الزيودي بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء عرضا فنيا غنائيا، ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017.
وقدمت الفرقة بقيادة الفنان يحيى القسوس باقة متنوعة من الأغاني الوطنية والمقطوعات الموسيقية التي استلهمت التراث الشعبي والوطني الأردني، حيث تغنت بأغان وطنية راسخة في الوجدان والذاكرة الجمعية الأردنية.
وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، إن نادي الابداع في الكرك تأسس العام 2006 ، بينما فرقة الكورال التي تضم 50 شابا وفتاة، بدأت تدريباتها قبل شهرين فقط.
ولفتت إلى أن نادي الابداع في الكرك أثبت حضوره على المستوى الوطني والفني من خلال رفع قدرات ومهارات نحو 7500 شاب وفتاة في مجالات متعددة مثل الجانب التكنولوجي والفني والاجتماعي.
وأضافت ان النادي يسعى الى الكشف عن الابداعات الشبابية وتنميتها ورعايتها وصقلها، مشيرة الى حصول النادي على جائزة "انتل" من الشارقة العام 2012 وذلك عن نشاطه بالمجال التكنولوجي وجائزة الريادة الاجتماعية العالمية.
وبين الفنان القسوس انه يشرف على تدريب " كورال النادي" منذ نحو شهرين فقط.
وأشار الى ان الفرقة بصدد التدرب على برنامج في الموشحات وتحضير فريق دبكة شعبية ورقصات لتقديم لوحات فنية تحاكي مواسم الحصاد . - (بترا)

التعليق