"الوزراء" يوافق على تدريب 500 مهندس في البلديات

تم نشره في الاثنين 4 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، على تدريب 500 مهندس حديث التخرج، بموجب اتفاقية بين وزارة الشؤون البلدية ونقابة المهندسين الأردنيين لتدريبهم في البلديات.
وسيجري تدريب مهندسين ومهندسات مناصفة، والتركيز على مناطق الأغوار والبادية والمناطق النائية وجيوب الفقر، علما بان المخصصات المالية متوافرة في موازنة الوزارة، وحساب التدريب لدى بنك تنمية المدن والقرى وموازنات البلديات المستفيدة. ووافق المجلس على رفع سقف سلفة البنك المركزي الاردني، الممنوحة لمؤسسة الاقراض الزراعي بقيمة 10 ملايين دينار، لتصبح 60 مليون دينار بدلا من 50 مليون دينار.
ويأتي القرار تنفيذا للرؤى الملكية السامية، فيما يتعلق بدعم القطاع الزراعي ودعم المزارعين بتوسيع قاعدة المستفيدين من البرامج الاقراضية للمؤسسة. وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات  اكد زيادة المحفظة الاقراضية نتيجة لزيادة حجم الاقراض العام الماضي بنسبة 25 %، وهي نتيجة غير مسبوقة، نظرا لدعم الفوائد من الحكومة.
على صعيد آخر، وافق المجلس على تنفيذ شركة اسبانية لمشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية الضوئية بقدرة 50 ميجا واط في منطقة الصفاوي، بقيمة اجمالية 5ر65 مليون دولار، وتنفيذ ائتلاف شركتي بيمكو العربية للمقاولات وانفاير ومينا باور سيستمز، لمشروع الطاقة الشمسية في سحاب، بقيمة اجمالية نحو 173 مليون دولار. كما وافق المجلس على المسودة النهائية للخطة الوطنية الاردنية لتفعيل قرار الأمم المتحدة رقم 1325، المتعلق بدعم دور المرأة في مجال حفظ السلام وانهاء الصراعات.
على صعيد آخر، وافق المجلس على اتفاقية الخدمات الجوية المنوي توقيعها بين حكومتي المملكة وجمهورية أرمينيا.-(بترا)

التعليق