الملقي من الكرك: موقف الأردنيين من قرار ترامب مشرف

تم نشره في السبت 9 كانون الأول / ديسمبر 2017. 02:40 مـساءً - آخر تعديل في السبت 9 كانون الأول / ديسمبر 2017. 03:11 مـساءً
  • الملقي خلال لقائه أعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي لمحافظة الكرك
  • الملقي خلال لقائه أعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي لمحافظة الكرك
  • الملقي خلال لقائه أعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي لمحافظة الكرك

هشال العضايلة

الكرك- قال رئيس الوزراء هاني الملقي، اليوم السبت، إن "الأردنيين قدموا موقفاً مشرفاً خلال الأيام الماضية في تعبيرهم عن رفضهم لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل". 

وأضاف الملقي خلال لقائه أعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي لمحافظة الكرك، بحضور محافظ الكرك سامي الهبارنة ورئيس بلديتها إبراهيم الكركي، أن "الأردنيين وقفوا صفاً واحداً وراء جلالة الملك عبدالله الثاني وعبروا عن ضميرهم الحي تجاه قضية القدس ورفضهم لقرار الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل".

ورافق رئيس الوزراء في الزيارة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ممدوح العبادي ووزير الداخلية غالب الزعبي ووزير العمل علي الغزاوي والبلديات وليد المصري والأشغال العامة سامي الهلسة والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني.

وأكد الملقي "دعم الحكومة لمجالس المحافظات، لافتا إلى أهمية نجاح تجربة مجالس المحافظات باعتبارها التجربة الأولى في اللامركزية".

وشدد على "أهمية التعاون بين المجلس المركزي والتنفيذي بما يخص خدمة المحافظة"، مشيراً إلى أن "الحكومة ملتزمة بدعم المشاريع التنموية بالمحافظة التي توفر الخدمة للمواطنين بمختلف المجالات".

وبين أن "الحكومة ستقدم الدعم  لمستشفى الكرك الحكومي من خلال توفير جهاز تصوير طبقي وآخر للقلب وجهاز لتفتيت الحصى، بالإضافة إلى تقديم دعم بقيمة 10 ملايين دينار لاستكمال تنفيذ مشروع محطة تنقية وشبكة الصرف الصحي لمناطق جديدة بمدينة الكرك". 

وقال رئيس الوزراء إن "تنفيذ طريق الكرك الأغوار الجنوبية سكون على مراحل بالإضافة إلى الطريق الملوكي، وإنجاز المرحلة الأولى من مشروع الصخر الزيتي في منطقة اللجون والذي سيتم افتتاحه  بداية العام القادم".

وشدد على "أهمية أن تعمل الأجهزة المعنية في الحكومة على إيجاد حل لمشكلة موقف الحافلات الجديد الذي تم تنفيذه بكلفة تصل إلى  5 ملايين دينار في حين أنه لم يتم العمل به".

 كما شدد على أهمية عدم نقل أي طبيب يتم تعيينه حديثاَ بالمحافظات إلى أية منطقة أخرى  .

وأكد الملقي على "أهمية دعم البلديات بالكرك وإيجاد مشاريع مدرة للدخل بالمحافظة والعمل على اللقاء مع الشركات الكبرى وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة فيها".

من جهته استعرض محافظ الكرك الاحتياجات التي تعاني منها محافظة الكرك والمشاريع المستقبلية وتطلعات أبناء المحافظة بما يخص توزيع مكتسبات التنمية للحد من البطالة والفقر.

وأشار رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي إلى عدد من المطالب التي تهم محافظة الكرك وخصوصاً فيما يتعلق بقطاعات الخدمات في الصحة والتعليم والتنمية والطرق والزراعة . 

كما افتتح الملقي في منطقة مؤاب بلواء المزار الجنوبي بحضور رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مصنع الألبسة الذي سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المنطقة.

 

[email protected]

 

 

التعليق