اتفاقية بين ‘‘التربية‘‘ وأكاديمية الملكة رانيا و‘‘الخدمة المدنية‘‘

تم نشره في الأربعاء 20 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • مبنى وزارة التربية والتعليم في عمان- (أرشيفية)

آلاء مظهر

عمان-  وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية امس، اتفاقية لإيفاد وتأهيل وتدريب الرّاغبين بالحصول على الدّبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة للعمل بالوزارة.
ويستهدف الدبلوم حديثي التخرج لمباحث العلوم (الكيمياء، الفيزياء والاحياء)، والرياضيات واللغة الانجليزية، ومبحث اللغة العربية الذي تم اضافته على خطة تدريس العام
الدراسي الحالي.
وجاء توقيع الاتفاقية استمراراً للتعاون بين الوزارة والأكاديميّة والديوان، بعد أن اطلقت الأكاديمية العام الماضي الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة، بهدف اعداد المعلّمين الجدد.
وتعزز الاتفاقية التعاون بين الجهات الثلاث لإيفاد المعلمين للحصول على الدّبلوم المهني، وفقا لاحتياجات الوزارة وبعد اجتيازهم للامتحانات التنافسية، انطلاقاً من رؤية الأكاديمية بإعداد وتأهيل المعلمين ليكونوا أكفاء في القطاع التربوي وقادرين على مواكبة العصر وبناء جيل المستقبل.
وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان خلال توقيع الاتفاقية، ان الاتفاقية تؤطر العلاقة بين الأكاديمية والوزارة والديوان، بهدف تنظيم عملية استقطاب وتدريب الكفاءات وتأهيلهم وفق أعلى المعايير كمعلمين لهم مكانتهم وعلمهم ودورهم الإيجابي ببناء الأجيال.
بدوره، بين امين عام الوزارة للشؤون الإدارية سامي السلايطة، أن الشراكة بين الجهات الثلاث تؤسس لاختيار المعلمين وفق حاجات الوزارة وتأهيلهم لتمكينهم من القيام بدور فاعل بعملية التعلم لبناء جيل متعلم يمتلك مهارات الاقتصاد المعرفي ومهارات القرن الحادي والعشرين ومواكبة التطورات العالمية.
واعتبر امين عام الديوان سامح الناصر، ان الاتفاقية تنسجم مع رؤية الديوان المتمثلة برفع كفاءة موظفي الجهاز الحكومي، ومع مضمون الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، من خلال تطوير مهارات المعلمين وقدراتهم على القيام بمهامهم الوظيفية وفق أعلى مستويات الأداء.

التعليق