العيسوي وهلسة يتفقدان مشروعي مبادرات ملكية بالرصيفة ومعان

تم نشره في الأربعاء 20 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً

الرصيفة - تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أمس، مشروع إعادة تأهيل مركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين بالرصيفة.
وتأتي هذه الزيارة لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال تأهيل للمركز الذي زاره جلالة الملك عبدالله الثاني في حزيران "يونيو" الماضي وأمر بتحسين أوضاعه ورفع مستوى الخدمات وتطوير المعدات والتجهيزات المستخدمة فيه.
كما اطلعا، بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات ومدير المركز المهندس عيد الزبن، على أعمال التأهيل للساحات والممرات والحدائق والبوابات والأرصفة والأعمال الزراعية ونظام الري وتصريف مياه الأمطار وتركيب محول كهربائي وإنارة خارجية.
ويشتمل المركز على مبنى مشغل للذكور يتضمن طابقين بمساحة 900 متر مربع، ومبنى مشغل للإناث، بمساحة 500 متر مربع.
ويقدم التدريب لعامين لنحو 60 شابا وشابة من ذوي الإعاقات البسيطة ضمن الفئة العمرية من 16-30 عاما، بهدف تأهيلهم مهنيا ليكونوا أعضاء منتجين قادرين على العمل ومعتمدين على أنفسهم.
وقال العيسوي في تصريح صحفي، إن الهدف من الزيارة هو متابعة الإنجاز على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بعمل صيانة شاملة للمركز وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات لخدمة ذوي الإعاقة بتدريبهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل لدمجهم بمجتمعاتهم.
بدوره، أشاد هلسة بمستوى أعمال الصيانة والتأهيل الذي قامت به الشركة العربية للإنشاءات والمقاولات، مبينا انه تم إنجاز الأعمال ضمن المواصفات المطلوبة وبجودة عالية، وأنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية قامت الوزارة بوضع المواصفات الفنية للأعمال المطلوبة ومتابعة التنفيذ، حيث سيتم خلال الأسبوع القادم تشكيل لجنة لاستلام المشروع.
وأشار خليفات إلى أن المؤسسة ستتولى وبموجب الاتفاقية التي وقعت بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، إدارة المركز وتشغيله بما يحقق متطلبات تقديم خدمة التدريب على الوجه الأكمل ووفق أفضل الممارسات العالمية لذوي الإعاقة.
إلى ذلك تفقد هلسة والعيسوي مشروع نادي المتقاعدين العسكريين في محافظة معان، حيث استعرض مدير مؤسسة الاسكان والأشغال العسكرية العميد المهندس محمد البشابشة سير العمل في المشروع الذي يضم مبنى رئيسيا وملعب كرة قدم ومضمار دراجات هوائية ومنطقة ألعاب للأطفال وكافتيريا خارجية ومواقف سيارات.
ورافقهم في الزيارة مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد أحمد العجارمة.
وحضر الزيارة محافظ معان ومدير شرطة معان ومدير مكتب المتقاعدين العسكريين في معان ومدير الإنشاءات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين وعدد من وجهاء المنطقة.-(بترا)

التعليق