افتتاح محكمة خاصة للدفاع المدني

تم نشره في الخميس 21 كانون الأول / ديسمبر 2017. 02:10 مـساءً
  • جانب من حفل الافتتاح - من المصدر

عمان- الغد- رعى وزير الداخلية غالب الزعبي، اليوم الخميس، وبحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعة حفل افتتاح محكمة الدفاع المدني والتي جاء إنشاؤها استكمالاً لعناصر الحداثة في مسيرة التطوير والتحديث لجهاز الدفاع المدني بكافة المجالات.

وأكد الزعبي في كلمةٍ له خلال حفل الافتتاح على أن محكمة الدفاع المدني جاءت استجابة لتوسع الجهاز بأعداد منتسبيه وتوافر الكفاءات المؤهلة من المتخصصين بالقانون والمطلعين على طبيعة أعمال هذه المؤسسة، و أنها تعتبر قيمه مضافة لهذا الجهاز المتطور بثقافة منتسبيه وخبراتهم وكفاءاتهم أسوةً بالمؤسسات العسكرية الأخرى.

من جهته أكد مدير إدارة الشؤون القانونية العميد القاضي أحمد السفاسفة، على أن إنشاء محكمة الدفاع المدني جاء لضمان مسار إصلاحي للعمل القضائي في المديرية العامة للدفاع المدني وتعزيزاً للعدالة وتخفيف العبء الملقى على عاتق محكمة الشرطة التي تنظر في قضايا مرتبات الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك.

هذا وقد جاء استحداث محكمة الدفاع المدني بإيعاز من  المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة للتسهيل على مرتبات الدفاع المدني بالمقاضاه ولتخفيف العبء الملقى على عاتق محكمة الشرطة.

وحضر الاحتفال وزير العدل ومديرو  قوات الدرك وجهاز الأمن العام بالإنابة والجمارك العامة ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وعدد من المدعوين في السلك القضائي العسكري المدني.

التعليق