النفيسي تأمل في تمكن المرأة العراقية من تحقيق الريادة والتميز

تم نشره في الأحد 24 كانون الأول / ديسمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- بحث ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني خلال جلسة حوارية مع عدد من سيدات اعمال البصرة تجربة تأسيس الملتقى وافضل الممارسات والخبرات في تمكين النساء اقتصاديا.
واعربت رئيسة ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني تغريد النفيسي عن املها في ان تواصل المرأة العراقية صمودها بوجه النزاعات والحروب، وان تتمكن من تحقيق الريادة والتميز في مختلف القطاعات.
واضافت النفيسي ان الملتقى عضو في المجلس الاستشاري لوزارة التجارة والصناعة وفي المجالس النسائية التابعة للغرف التجارية والصناعية ولديه اتفاقية مع صندوق التشغيل المهني التابع لوزارة العمل لتدريب السيدات على الحرف المهنية من خلال مركزه في جبل التاج.
بدورها، عرضت كل من المديرة التنفيذية للملتقى هنادي درهلي وعضوة الملتقى مديرة مؤسسة درب المستقبل لتنمية القدرات الدكتورة عائدة ناجي سليم لأهمية تطوير وتعزيز السياسات الوطنية الداعمة للمرأة اقتصاديا.
وقدم ممثل مؤسسة "سايب" في الاردن يزن العزام نبذة موجزة عن مؤسستهم الهادفة لدعم مساندة الاعمال المحلية والمساعدة في تطوير نماذج الخدمات المهنية والمستدامة القابلة للتسويق لأصحاب الاعمال الصغيرة والمتوسطة.
واشادت رئيسة مركز سيدات الاعمال في البصرة ابتسام البدران بتجربة سيدات الاعمال والمهن الاردنيات معربة عن تطلعها الى مزيد من التشبيك معهن للاطلاع على تجاربهن وتغلبهن على التحديات المجتمعية وتمكنهن في تطوير اعمالهن. وبينت مديرة مؤسسة الجمان للاستشارات الدكتورة لبنى الكايد ان الزيارة التي استمرت ثلاثة ايام، شملت جلسات نقاشية رديفة مع عضوات جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن وجمعية السيدات الصناعيات وزيارات ميدانية الى مؤسسات وشركات عدد منهن.-(بترا)

التعليق