الطويسي: "التعليم العالي" تستكمل "التحول الإلكتروني" نهاية العام

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 10:53 مـساءً
  • وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي - (أرشيفية)

عمان -الغد - توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي أن تنهي الوزارة عملية التحول الالكتروني بشكل كامل نهاية العام الحالي، مؤكدا ان الوزارة "ماضية في تحقيق خطة الحكومة بهذا الخصوص".
وكانت الوزارة أطلقت، وفق أمينها العام عاهد الوهادنة، تطبيقا جديداً عبر الهواتف الذكية يتيح الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة من أبرزها "آخر الأخبار واعلانات الوزارة  والجامعات الأردنية ومكاتب الخدمات الجامعية، والجامعات المعترف بها خارج الأردن وإحصائيات الوزارة وخدمة التواصل مع الوزارة والمعلومات الخاصة والمنح".
وأكد الوهادنة أن العام الحالي سـ "يشهد إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية التفاعلية من ضمنها خدمة تقديم طلب المعادلة الكترونياً".
وأشار الوهادنة الى أن الوزارة وضعت (كودا QR-Code) على وثائق المعادلة الصادرة عنها للحد من عملية التزوير، حيث يتم قراءة هذا الرمز المشفّر في أي مكان في العالم من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول أو من خلال قارئ خاص".
ويحمل هذا الكود معلومات عن الوثيقة وحاملها، ويمكن من استرجاع نسخة منها تكون محفوظة في مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، كما يتيح مطابقة محتوى الوثيقة التي يراد التأكد من صحتها مع الوثيقة التي تم استرجاعها.

التعليق