الطراونة يؤكد أهمية تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال القضايا المشتركة

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أهمية تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال مختلف القضايا المشتركة بعيدا عن المواقف السياسية. وقال لدى لقائه أمس السفير التونسي لدى عمان خالد السهيلي، إن العالم يربط اللاجئين بالسوريين فقط، ولا يتذكر بأن الأردن استقبل العديد من موجات اللجوء، فهناك لاجئون ينتظرون العودة منذ عشرات الأعوام وهم اللاجئون الفلسطينيون، فضلا عن اللاجئين العراقيين والليبيين واليمنيين والذي يصل عددهم جميعا لأكثر من 4 ملايين لاجئ.
وأكد الطراونة أن الأردن في حالة حرب، الأولى مباشرة، إذ أنه أعلن الحرب مبكرا على الإرهاب والتطرف، والثانية غير مباشرة من خلال تداعيات الأوضاع في المنطقة، فحدودنا من الشرق والغرب والشمال مغلقة، ما زاد من الأعباء على المملكة على مختلف الصعد.
وأوضح أننا كعرب لدينا نفس الهموم والتطلعات ما يوجب علينا جميعا ان نبذل الجهود وننسق المواقف لمواجهة التحديات وحل قضايانا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
من جهته، قدر السهيلي عاليا جهود المملكة بقيادة جلالة الملك ودبلوماسيتها المتزنة خاصة في حشد كل الجهود بالتصدي لقرار الرئيس الأميركي المتضمن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

التعليق