"فلسطين الأعيان" تؤكد مكانة المدينة المقدسة في وجدان الأردنيين

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

عمان- بحثت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان لدى لقائها امس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأوضاع والمتغيرات السياسية التي تشهدها المنطقة.
وثمن رئيس اللجنة حيا القرالة خلال اللقاء الذي حضره رئيس المجلس بالإنابة معروف البخيت "الجهود الحكيمة والشجاعة التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على عروبة القدس وحماية مقدساتها الاسلامية والمسيحية وإحقاق الحق الفلسطيني"، لافتا الى "مكانة المدينة المقدسة في وجدان الاردنيين الذين قدموا التضحيات الجسام والشهداء على اسوارها ".
من جهته عرض الصفدي للجهود التي تقوم بها المملكة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم المشروعة "وفي مقدمها حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) 1967، وكذلك التصدي لتداعيات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".
وأشار الصفدي إلى ان المملكة سـ "تستضيف اجتماع الوفد الوزاري الذي تشكل بعد اجتماع وزراء الخارجية في الجامعة العربية الشهر الماضي لبحث سبل مواجهة تداعيات قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن القدس وحشد الدعم للأشقاء الفلسطينيين في إطار عمل عربي جماعي منسق".
وأكد "صلابة التعاون العربي وعمق التنسيق لمواجهة تداعيات القرار والعمل على حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".
كما أكد الصفدي "اعتزاز المملكة بعلاقاتها الأخوية الاستراتيجية مع عمقها العربي"، لافتا إلى أن وحدة الصف العربي وخدمة المصالح العربية "ثابت لم ولن يتغير في السياسة الأردنية".-(بترا)

التعليق